كتبت امل كمال
نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من اصداره الرابع “ارقامX الزراعة”، اشار خلاله الى أهم الارقام الخاصة بالقطاع الزراعي في مصر.
واشار العدد الى ان اجمالي مساحة مصر الزراعية تبلغ حوالي ٩.٧ مليون فدان، بينما تبلغ اجمالي المساحة المحصولية لمصر حوالي ١٧.٥ مليون فدان وذلك على مدار المواسم الزراعية في العام.
كما اشار الانفوجراف الى ان القطاع الزراعي المصري، يساهم بنسبة تبلغ حوالي ١٧٪ في الصادرات السلعية الى الخارج، كما تبلغ نسبة مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الاجمالي حوالي ١٥٪.
كذلك تبلغ نسبة العاملين بالقطاع الزراعي حوالي ٢٥٪ من اجمالي القوى العاملة في مصر .
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.