جعفر الشواصي يوجه رسالة للسائقين حول رائحة “البيض الفاسد” في السيارات

كتب: أحمد زينهم
كشف المهندس جعفر أبو الشواصي، الخبير التقني بقطاع السيارات، حقيقة وجود روائح غريبة في السيارة، من ضمنها رائحة تشبه البيض الفاسد.
وذكر “الشواصي” أن ظاهرة انبعاث رائحة تشبه البيض من السيارة، قد تعود لثلاث أسباب رئيسية يجب عليك الانتباه لها، لما لها من أضرار على سيارتك.
وحدد الخبير التقني أبو الشواصي، ان أهم الاسباب والأكثر انتشاراً، هو وجود ضرر في المحول الحفاز بالسيارة، موضحاً إن ذلك من شأنه يؤدي لحدوث انبعاثات توحي برائحة البيض الفاسد من السيارة.
وأوضح ان المحول الحفاز مهمته في السيارة هي إبطال مفعول الانبعاثات الضارة الصادرة عن المحرك، لافتاً إلى إن تعرضه لعطل قد يتسبب في ظهور هذه الانبعاثات في صورة تقترب من رائحة البيض الفاسد، مؤكداً أنه في هذه الحالة يجب الإلتزام بفحص السيارة في أقرب فرصة.
وحول السبب الثاني، قال إن تعرض منظم ضغط الوقود لعطل قد يتسبب أيضا في ظهور انبعاثات من السيارة توحي برائحة البيض الفاسد، مضيفاً إن منظم ضغط الوقود هو المسئول عن ضخ الوقود بسلاسل لمحرك السيارة، مشيراً إلى ان أي عطل في هذه العملية ستنتج عنه ترسبات وحدوث انبعاثات من ضمنها هذه الرائحة الغريبة.
وأتم المهندس جعفر أبو الشواصي، حديثه، قائلاً ان تضرر نظام تدفق سائل ناقل السرعة، من الأسباب أيضا التي قد تؤدي إلى انبعاث رائحة بيض فاسد من السيارة، مشدداً في هذه الحالة القيام بعرض السيارة على خبير للصيانة، في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً