رئيس MBG : إشادة الرئيس الأمريكى بمصر يؤكد قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين

كتب : ماهر بدر
د. محمود العدل: مؤتمر المناخ رسالة قوية للعالم برؤية مصر والقيادة السياسية لمواجهة التغيرات المناخية
تعتبر MBG أول شركة مصرية تنظم معارض عقارية فى أمريكا
مؤتمر المناخ يعد أول مبادرة حقيقية من دولة عربية لقيادة العالم فى مواجهة التغيرات المناخية
أكد الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقارى، أن إشادة الرئيس الأمريكى بمصر خلال القمة التى جمعته بالرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، فى شرم الشيخ، رسالة للعالم أجمع بقوة الاقتصاد المصرى، ورؤية القيادة السياسية الثاقبة حول التغيرات المناخية التى تهدد العالم أجمع، ويؤكد استعادة مصر لدورها الريادى فى اتخاذ المبادرات العالمية.
أضاف الدكتور محمود العدل، أن مؤتمر المناخ يعد أول مبادرة حقيقية من دولة عربية لقيادة العالم فى مواجهة التغيرات المناخية، ووضع حلول جذرية لتلك التحديات والكوارث التى قد يتعرض لها العالم أجمع بشأن تغير المناخ.
أوضح شركة MBG للاستثمار العقارى ، أن العلاقات المصرية الأمريكية شهدت تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة على المستوى الاقتصادي والاستثماري، حيث أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع قيمة الاستثمارات الأمريكية في مصر لتسجل 9.2 مليار دولار خلال العام المالي 2020/2021 مقابل 7.7 مليار دولار خلال العام المالي 2019 /2020 بنسبة ارتفاع قدرها 19.8%.
أوضحت البيانات الرسمية أن قيمة تحويلات المصريين العاملين بالولايات المتحدة الأمريكية سجلت نحو 1.4 مليار دولار خلال العام المالي 2020 / 2021 مقابل 975.2 مليون دولار خلال العام المالي 2019 / 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 40.9%، بينما بلغت قيمة تحويلات الأمريكيين العاملين في مصر 42.8 مليون دولار خلال العام المالي 2020 / 2021 مقابل 49.9 مليون دولار خلال العام المالي 2019 / 2020 بنسبة انخفاض قدرها 14.1%.
أشار البيانات الرسمية إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 8.6 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 6.3 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 37.4%.
ارتفعت قيمة الصادرات المصرية للولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 2.5 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 1.6 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 56.3%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية 6.1 مليار دولار خلال عام 2021 مقابل 4.7 مليار دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 30.9%.
أكد الدكتور محمود العدل، أن شركة MBG تعد أول شركة مصرية نظمت معارض عقارية داخل أمريكا فى عدة ولايات، لتصدير العقار المصرى لأمريكا،
قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة أقامت معرضين لمشروع «بوكا» وذلك فى ولاية أورلاندو- فلوريدا ..
أضاف، أن الوحدات العقارية لمشروع بوكا لاقت قبولا كبيرا من جانب الأجانب خلال الفترة الماضية من خلال طرحها بعدة دول أوروبية وعربية متنوعة، لافتا إلى أن الشركة تحصل على نصيب الأسد من مبيعات الأجانب بالعاصمة الإدارية.
أوضح العدل، أن الشركة تستهدف الجالية المصرية الموجودة بهذه الولايات، لافتا إلى أن العقار المصرى هو الأقل سعرا على مستوى العالم، مما يجعله مؤهلا للمنافسة العالمية، فى ظل ارتفاع الأسعار فى باقى الأسواق.
توقع العدل نجاحا منقطع النظير لمبيعات الوحدات العقارية للشركة بامريكا، حيث إن العاصمة الإدارية الجديدة تظل أكبر المشروعات القومية والاستثمارية التى تنفذ بمصر حاليا، كما أنها تعد وجهة للمستثمرين المحليين والأجانب والعملاء.
أن الشركة قامت باستطلاع آراء الكثير من الجالية المصرية بأمريكا حول مشروعات العاصمة الإدارية وخاصة مشروع «بوكا» وتلاحظ هناك قبولا كبيرا لهذه الواحدات، وهو ما دفع الشركة إلى إقامة معرضين بولاية نيويورك وأورلاندو.
أكد أن المنافسة بين المطورين داخل العاصمة تشجع على التطوير والابتكار، وهو ما يفيد الشركة نفسها بأن تطور من منتجاتها ويفيد العميل فى النهاية.
تابع: ما قامت به الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان بالتعاون مع المطورين لدعم ملف تصدير العقار يفيد المطورين العقاريين بشكل كبير ويساهم فى تنشيط مبيعات السوق ودعم الاقتصاد المحلي عبر توفير عملة صعبة، لافتا إلى أهمية مشاركة الشركات العقارية فى معارض عقارية بالخارج والوصول لقاعدة أكبر من العملاء فى أسواق خليجية وأجنبية.
توقع أداء جيدا للسوق العقارى خلال 2023 نظرا لاعتماد ذلك السوق على الطلب الحقيقي القائم على الزيادة السكانية، وكذلك مع جهود الدولة لدعم هذا السوق الذي يعد قاطرة نمو الاقتصاد المصرى.
نجحت M B G للاستثمار العقارى، والمالكة لمشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى التسويق للعقار المصرى عامة ولمشروع بوكا خاصة فى الخارج، وخاصة داخل أوروبا، وهو ما ظهر فى تزايد نسبة الإقبال من قبل مواطني دول أوروبا للحجز فى المشروع.

اترك تعليقاً