فوز منتخب مصر على منتخب بلجيكا بـ 2-1 في المباراة الودية التي جمعتهما بالعاصمة الكويتية

وانتهى اللقاء الودي بين مصر وبلجيكا بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف، الذي جمعهما على ملعب جابر الأحمد بالعاصمة الكويتية مساء اليوم الجمعة.

تشكيلة المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي روي فيتوريا للفريق:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد حمدي، على جبر، أحمد حجازي، أكرم توفيق.

في خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، محمود حمادة.

في خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد صلاح.

وتشكيلة منتخب بلجيكا في اللقاء الودي :

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ديباست، توبي ألدرفيريلد، آرثر ثيت، تيموثي كاستانيي.

خط الوسط: أكسيل فيتسل، هانز فاناكين، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: يانيك كاراسكو، إدين هازارد، باتشواي.

كانت البداية لمنتخب بلجيكا الظهور والافضلية في الشوط  الأول ، إلا أن منتخب مصر نجح في في التقدم بخطف هدف بالشوط الأول في اللقاء بالدقيقة 33 عن طريق اللاعب مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر  وكابتن فريق نادي الزمالك والذي استغل خطأ كيفن دي بروين لاعب منتخب بلجيكا ليخطف الكرة من الأخير ويسددها بقوة في شباك تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا.

وسجل الهدف محمود تريزيجيه الهدف الثاني بتمرير سحرية من محمد صلاح في الدقيقة 46 ، وفي الدقيقة 76 سجل أوبيندا هدف منتخب بلجيكا الأول مستغلًا خطأ في الرقابة الدفاعية للاعبي الخط الخلفي لمنتخب مصر.

وعقب هدف منتخب مصر الثاني تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب، إلى أن تمكن أوبيندا لاعب منتخب بلجيكا من تقليص الفارق لصالح منتخب بلاده، مستغلًا النقص العددي في صفوف دفاع الفراعنة وخطأ لاعبي الخط الخلفي للمنتخب في التغطية الدفاعية.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء كاد محمد صلاح أن يعزز تقدم الفراعنة بهدف ثالث بعدما سدد كرة قوية، مرت بجانب القائم الأيمن لتيبو كورتوا حارس بلجيكا.

اترك تعليقاً