أخبار عاجلة

“ليوناردو” تشارك في معرض الدفاع الياباني لتعزيز التعاون بين شركات الصناعات الدفاعية

كتب / حامد خليفة
تشارك شركة “ليوناردو” الإيطالية للصناعات الدفاعية في معرض الدفاع والأمن الدولي باليابان، وهو حدث مرجعي في قطاع الدفاع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث سيعرض في الفترة ما بين 15 و 17 مارس 2023 التقنيات والمنتجات والأنظمة في قطاع الطيران في طوكيو. المناسبة والدفاع والأمن، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
تم تسليط الضوء أيضًا على نظام الجيل السادس من الأنظمة المعروف أيضًا باسم برنامج القتال الجوي العالمي، وهو الإبتكار العظيم في القطاع الذي يرى ليوناردو في مكانة رائدة في نموذج التعاون المبتكر بين إيطاليا واليابان والمملكة المتحدة المتحدة.
ليوناردو موجودة في اليابان منذ أكثر من 40 عامًا مع أكثر من 160 طائرة هليكوبتر إختارتها البحرية اليابانية وخفر السواحل والشرطة والإدارات العاملة في مجال مكافحة الحرائق ومهام البحث والإنقاذ. وليوناردو، التي لديها مكتب في طوكيو، بنت علاقة قوية مع اليابان على مر السنين، تتجاوز مجرد الإمداد بالمنتجات والخدمات.
ويوجد اليوم تعاون وثيق بين صناعات البلدين تم تدعيمه أيضًا من خلال اتفاقيات الترخيص مع شركاء صناعيين محليين مثل كاواساكي للصناعات الثقيلة، وميتسوبيشي للكهرباء، وشركة راديو اليابان، وأعمال الصلب اليابانية، على سبيل المثال لا الحصر.
بالإضافة إلى ذلك، يتعاون ليوناردو محليًا مع مراكز الإصلاح والصيانة والفحص والموزعين والبائعين والمروجين القادرين على تزويد العملاء بالإستجابة السريعة لإحتياجاتهم.
سيتم تخصيص إهتمام كبير، ضمن أهم حدث قطاعي في البلاد، لبرنامج تطوير مقاتلة الجيل السادس، والذي تعزز ليوناردو من خلاله تواجدها الإستراتيجي في اليابان.
يمثل برنامج تطوير مقاتلة الجيل السادس الحكومي، الذي تضم دوله الشريكة إيطاليا واليابان والمملكة المتحدة، والذي يعد ليوناردو شريكًا أستراتيجيًا فيه، أحد أكثر التحديات المستقبلية للعقود القادمة في صناعة الطيران والدفاع والأمن.
أكد جوليليليمو مافيليا، نائب رئيس “ليوناردو” لبرنامج تطوير مقاتلة الجيل السادس إن البرنامج “سيقود الثورة التكنولوجية التي ستميز قطاعنا على مدى الخمسين عامًا القادمة. إنه يمثل تحديا يهدف إلى حماية وتعزيز السيادة التكنولوجية والصناعية للبلدان المعنية، وضمان الازدهار، وحماية المهارات المميزة، وعودة العمالة والقدرة التنافسية”.
وتابع مافيليا “سيكون تحديًا كبيرًا لأنه يتعين علينا تطوير نظام أنظمة متعددة المجالات، بحيث تظل الطائرات هي المنصة الأساسية والأصول المختلفة التي سيتم ربطها معًا لتوليد نظام متكامل، ينتقل من المنصات غير المأهولة إلى التسلح، قادرة على التواصل مع المجالات الخمسة، البرية والبحرية والجوية والسيبرانية والفضائية”.
ومن المقرر أن تكون ليوناردو طرفًا فاعلًا بفضل الدور الرئيسي الذي يلعبه في برنامج تطوير مستشعرات الجيل السادس من المقاتلين.
تم تكوين تقنية الإستشعار المتكامل والتأثيرات غير الحركية ونظام الاتصالات المتكامل، التي يطورها ليوناردو وإليترونيكا وشركة ميتسوبيشي الكهربائية اليابانية ، كشبكة من الأنظمة المترابطة القادرة على منح الطائرات قدرات فائقة من حيث أجهزة الاستشعار والحماية الذاتية.
ليوناردو هي لاعب عالمي في قطاع الإلكترونيات الدفاعية وفي المعرض الياباني سيعمل على الترويج لعدد من الأنظمة المتقدمة ذات الأهمية لسوق آسيا والمحيط الهادئ.

عن al3ahd

شاهد أيضاً

رئيسة وزراء إيطاليا تؤكد إستعداد الإمارات لتسهيل عملية السلام في أوكرانيا

كتب / حامد خليفة صرّحت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم أنها تلقت من الإمارات …

اترك تعليقاً

banner
IFRAME SYNC