مبادرة صحة افريقيا تنطلق من خلال مؤتمر الاتحاد الإفريقي الاسيوي برئاسة د. حسام درويش وطبيب القلب د. احمد رزق

كنب: محمود الهندي
عُقد الإتحاد الإفريقي الأسيوي AFASU مؤتمره احتفالا بتأسيسه السنوي برئاسة الدكتور حسام درويش ومستشار القطاع الصحي بالاتحاد بنجاح رحلتهم الي تنزانيا حيث قدم الاتحاد من خلال مبادرة “صحة افريقيا ” ما يقرب من خمسون عمليه قسطرة دقيقة في القلب قام بها الدكتور البارع والمتميز احمد رزق مع تدريب الاطباء الافارقة ومشاركته في إجراء هذه العمليات الدقيقة وذلك بدون مقابل .
يحمل رزق علي عاتقه دائما تحسين الخدمات الطبية ورفع كفاءة الكوادر الطبية وتبادل الخبرات الاجنية كما بفكر الدكتور احمد رزق بحملات تطوعية لعلاج الموطنين الغير قادرين من اهالينا بصعيد مصر ثم بعدها اطلق المبادرة وامتدادها الي دول افريقيا واسيا وتم البدء بتانزانيا وكانت رحلة ناجحة بكل المقاييس وتشمل المباردة باقي الدول الافريقية مثل موريتانيا والسودان ونيچيريا مع بدء العام الجاري ، لاجراء عمليات دقيقة في القلب بالقسطرة وتم دعوة الدكتور احمد رزق باعتبارة محاضر في اكبر مؤتمر طبي في بنجلدش لنقل خبراته وعلمه لشرق اسيا .
ويتطلع د. رزق بعمل بروتوكول تعاون بين البلدين في القطاع الطبي ومن ضمن فاعليات المؤنمر وتم توقيع بروتوكول تعاون طبي مع اكبر مركز الطب بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية مع السيد احمد المالكي لتنشيط السياحة العلاجية لتلقي المرضي العلاج بمستشفي تاون بالتجمع الخامس الذي يترأسه الدكتور احمد رزق قسم القلب والاوعية الدموية والصدر بها .
وأكد الدكتور حسام درويش رئيس الإتحاد الإفريقي الآسيوي في كلمته علي أهمية التعاون بين الشعوب الإفريقية والآسيوية معربا عن فخره بتحقيق أهداف الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU والتي تهتم بمشروعات التنمية المستدامة للشعوب الإفريقي .

اترك تعليقاً