وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيانين وهميين في المنيا

كتبت: امل كمال
تلقى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تزاول العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.
وأفاد التقرير بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة الأكاديمية الروسية الدولية للدراسات المُتخصصة والكائن مقرها في شارع أبراج الري، برج 6، بمحافظة المنيا، وتزعم منح الطلاب شهادات مُعتمدة في التخصصات التالية صحافة وإعلام، سياحة وفنادق، محاسبة وإدارة أعمال، مساحة وخرائط، تمريض، تحاليل، علاج طبيعي، كمبيوتر، وذلك دون الحصول على ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن الجهات المُختصة.
كما داهمت اللجنة المُنشأة المُسماة المعهد الدولي البريطاني للخدمات الطبية والإدارة وعلوم الحاسب IBI، والكائن مقرها في 9 شارع العبور، عدنان المالكي، بمحافظة المنيا، وتروج لقبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، ولا يُشترط مجموع أو سنة التخرج، على أن تكون مدة الدراسة عامين دراسيين.
وتزعم حصول الطلاب على شهادة مُعتمدة في أقسام التمريض وهندسة الحاسب وإدارة الأعمال والصحافة والإعلام والحاسب الآلي والمساحة ودبلومة اللغة الإنجليزية، وتدعي منح دبلوم دون الحصول على ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن الجهات المُختصة.
وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأتين الوهميتين، كما خاطب مُحافظ المنيا؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

اترك تعليقاً