أخبار متنوعة

الكويت تدخل النار …كتب دكتور: فوزي الحبال

قالت وزارة الكهرباء ، في بيان صحافي، إن الأحمال الكهربائية سجلت، أمس، أعلى معدل حمل كهربائي في تاريخ البلاد، حيث بلغت نسبة الزيادة عن العام الماضي لمثل يوم أمس زيادة بلغت 16.8 بالمئة، مشيرة الى أن معدل الطاقة الكهربائية الاحتياطية المتوافرة بالشبكة 15 بالمئة .
في قفزة قياسية لأول مرة بتاريخ الكويت، تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية، أمس، حاجز الـ15 ألف ميغاواط، ليصل إلى 15032، بسبب تلامس درجات الحرارة لـ 50 درجة ،وهو معلن عنة لكن الحقيقة تعدت 65 درجة .
وعن استمرار ارتفاع المؤشر اليومي وقفزاته العالية بين يوم وآخر إلى ارتفاع درجات حرارة الطقس، مؤكدة أن فرق الطوارئ منتشرة في كل المحافظات للتعامل مع أي انقطاعات قد تحدث ويتم الإبلاغ عنها ، و أن الوضع الكهربائي في البلاد مازال تحت سقف القدرة الإنتاجية للتيار، وحسب المتوقع لصيف هذا العام بنحو 16 ألف ميغاواط، بينما تبلغ الطاقة القصوى المركّبة في الشبكة نحو 18 ألفا .
وذكرت أن هناك ارتفاعا طرديا متوقعا للأحمال الكهربائية خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة، مبينة أنها على أهبة الاستعداد لتغطية الطلب على الكهرباء، ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين الى ضرورة اتباع إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بعد الارتفاع القياسي للأحمال، مما يشكّل ضغطا كبيرا على المنظومة الكهربائية في البلاد، وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الترشيد من خلال مواقع التواصل والموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة .
وكان مؤشر الأحمال قد سجل، أمس الأول، 14650 ميغاواط، في حين سجل أمس 15032، مما يعني ارتفاعه بنحو 380 ميغاواط خلال 24 ساعة فقط .
مقتطفات كويتية
وزير الصحة ،تطعيم 200 الف ب أكسفورد خلال 10 أيام عبر 30 مركزا .
%54 نسبة تطعيم طلبة الثانوية ،،27 الف تلقوه من أصل 50 ألفأ .
وزارة الصحة ،استقبال الطلبة لاجراءفحص ال PCR ،تمهيدا لدخولهم لجان الاختبارات صباح بعد غد .
أعلنت وزارة التربية تخصيص رابط إلكتروني لتحديث بيانات المعلمين العالقين في بلدانهم ،لبداء إجراءات عودتهم إلي الكويت ،لمباشرة أعمالهم مطلع العام الدراسي المقبل 2022/2021 .
وقالت الوزارة إن قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بدأ تسجيل هؤلاء الموظفين لتحديث بياناتهم وإستكمال الأجراءات وعلي الصفحة الرسمية الوزارة قائمة الخدمات الألكترونية .

زر الذهاب إلى الأعلى