منوعات

كلية الفنون التطبيقية فى جامعة بدر تنظم مهرجان “لامود” لصناعة الأزياء والموضة

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏فى دورته الـ3 وبالشراكة مع تشارمينج:
كتبت هدي العيسوي
نظمت كلية الفنون التطبيقية بـ”جامعة بدر” فى القاهرة، فعاليات مهرجان “لامود” لصناعة الأزياء والموضة “La Mode Fashion Industry”، فى دورته الثالثة بالشراكة مع “شركة تشارمينج”، داخل الحرم الجامعى، برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وحضور الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
أضاف الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن المهرجان تضمن ندوة عن “صناعة الأزياء والموضة”، حاضر فيها: “مجموعة متميزة من أساتذة الجامعة المتخصصين، رواد الأعمال، مصممى الأزياء والإستايلست المشهورين، وأصحاب الخبرة” المهتمين بالموضة والأزياء.. مشيراً إلى أن المهرجان يعزز صناعة الأزياء فى مصر، ويدعم الطلاب ومصممى الأزياء الرواد وأصحاب الأفكار الحديثة المتميزة من الشباب فى مجال “الفاشون”.
أشار عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن المهرجان شارك فيه مجموعة من طلاب قسم الملابس والموضة فى الكلية بنماذج من أعمالهم المتميزة وتحت إشراف كوكبة من الأساتذة بقسم “الفاشون” فى مسابقة تصميم الأزياء، وتم عرض الأزياء المقام على “المسرح اليونانى” داخل الحرام الجامعى؛ لدعمهم وتقديمهم لسوق العمل سواء أكان “المحلى، أو الدولى”.. لافتاً إلى أنه تم تكريم المتميزين من الطلاب بتسلمهم درع المهرجان، وشهادات التفوق للمشتركين من الوهوبين من جانب الشركة المنظمة، تحت إشراف الدكتورة زينب عبدالحفيظ، القائم بأعمال رئيس قسم الفاشون فى الكلية.
لفت الدكتور أحمد وحيد، إلى أن الغرض من إقامة تلك المهرجانات نقل تجربة وخبرات المصممين الرواد فى صناعة عالم الأزياء إلى طلاب “كلية الفنون التطبيقية” بالجامعة؛ ليكونوا ملهمين لهم وقدوة للشباب المصممين فى الكلية؛ لينطلقوا بتصميماتهم وأعمالهم الفنية لكبرى المهرجانات العالمية المشهورة فى عالم الموضة وتصميم الأزياء.. كاشفاً عن أن تلك التجارب العملية تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنميتها فى عالم تصميمات الموضة المحلية والعالمية.
ألمح عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الكلية تضم سبعة أقسام هى: “التصميم الداخلى والأثاث، تصميم الوسائط والجرافيك، تصميم المنتجات، التصوير السينمائى والتليفزيونى، هندسة النسيج، الملابس والموضة، الخزف و الزجاج”.. منوهاً إلى أن جميع أقسام الكلية تؤهل خريجيها للانضمام إلى نقابة “مصممى الفنون التطبيقية”، وخريجى قسم النسيج بكليات “الفنون التطبيقية” ليلتحقوا بنقابة المهندسين.
حضر المهرجان كلٌّ من: د. طارق عبد العزيز، أمين عام رئاسة الجمهورية سابقاً، أ.د زينب زعزوع، نائب رئيس نادى ريادة الأعمال جامعة الـ MSA، الدكتور تامر فاروق، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، د.عبد البديع الددا، رئيس مجلس إدارة شركة أون تايم جروب، د.أحمد صابر أبو خضرة، رئيس مجلس إدارة شركة تشارمنج، الدكتورة إيمان أنيس، أستاذ بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، د.ساهر الخطيب، مدير عام أكاديمية الرواد مصر، د. حسام درويش، رئيس الاتحاد الإفريقي الآسيوى للسياحة والصناعات الحرفية والأبحاث والتجارة الإلكترونية، الإعلامية نانسى العليمى، د. مريم صابر أبو خضرة مصصمة الأزياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى