مقالات وآراء

نداء الي سيدي الرئيس …بقلم/أميرة همام المحامية

سيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي من فتره شاهدت لقاء للسيده انتصار السيسي على أحدى القنوات الفضائيه ومن عينيها اكتشفت من هو الزوج عبدالفتاح السيسي هو الاب والاخ والحبيب والابن والقدوه ورب الاسره الذي ينشر الحب والاهتمام والمودة تحت عرش بيته هذه هي العلاقه التي نريد أن تكون موجوده في بيوتنا المصريه الجميله .
سيدي الرئيس نداء الي معاليك الاسره المصريه يدخل عليها باب مايسمي دراما واقعيه من صناع خراب العقول ونشر الدم والبلطجه وليس صناع فن راقي جميل .
سيدي الرئيس اتمنا من معاليك نظره الي الدراما التي سيطرت علي الميديا والشارع وجعلت ثقافه الانتقام والدم والبلطجه هي الثقافه السائده بين المعاملات والعلاقات الانسانيه واهمها العلاقات الاسريه بين الازواج والأخوات والأهل .
سيدي الرئيس مصر دوله الحضاره والحب والجمال لماذا نترك هؤلاء المنتفعين من هذه الدراما التي تسمي واقعيه أن يطفوا علي السطح وان يدخلوا بيوتنا من أهم باب وهو القنوات الفضائيه .
كل يوم نسمع عن جريمه قتل بين زوجين جرائم جديده علينا وعلي مجتمعنا المصري جرائم تودي للموت ولوجود جيل من الأبناء مريض نفسيا نتيجه ماشاهده أو سمع عنه من قتل الاب أو الأم للآخر .
سيدي الرئيس لماذا هذه الجرائم تنتشر هل لوجود خلافات أو وجود بيوت عيله أو وجود ظروف معيشيه صعبه لا اظن ذلك كل هذه الأشياء موجوده دائما وانما هنا أجد أن يوجد فكره صدرت الي عقول الناس في الشارع وهي التخلص من الشخص الذي اختلف معه أو الشخص الذي اريد الانتقام منه أو من فقدت الحب معه وتبدل الحب لكره . وصدرت من الدراما قتل الأزواج وتقطيعهم ومشاهد كثيره في الدراما ضرب وقتل وغدر وايضا كيفيه تنفيذ الجريمه والتخطيط لها .
هذا كله يبث لنا مايسمي دراما الواقع من أشخاص أجد أنهم ليسوا لهم علاقه بالفن .
الفن ابداع وجمال ومشاعر راقيه مثل مسلسل الاختيار فقد وجد رواج كبير في الشارع المصري والعربي ايضا نتيجه روح الوطنيه التي يبثها .
ويوجد ايضا اعمال فنيه راقيه تتسم بالكوميديا لإدخال البهجة علي بيوتنا مثل مسلسل ونيس للفنان محمد صبحي .
سيدي الرئيس نداء من ام مصريه وابنه تعتبر معاليك الاب الروحي لكل مصري … اتمنا من معاليك النظر لاما يصدر من دراما لنا وسرعه محو هذه الدراما من واقعنا ونشر الدراما الفنيه الجميله التي تنشر قيمه الاسرة والترابط الأسري ونشر فكره احترام الآخر والحب ونشر فكره إذا اختلفنا ولا نستطيع السير معنا لاستكمال حياتنا الاسريه أن ننفصل ونترك بعضنا البعض بالمعروف كما ذكر الله سبحانه وتعالي . الطلاق ليس عيبا أو حرام وانما هو حل في حاله استحاله العشره بالمعروف .
سيدي الرئيس نداء لمعاليك الاسره المصريه تحتاج دراما راقيه وليس دراما دماء وخراب .
الرجاء من صناع الميديا .الفن له قيمه كبيره ستحاسبوا عليها . انشرو الحب و الخير و الجمال و الوطنيه . لا لتصدير فكره البلطجه والدم والخراب والانتقام بحجه دراما الواقع أو الدراما الواقعية .

زر الذهاب إلى الأعلى