فوائد صحية

آدم تومي يقدم نصائح العناية بالشعر الكيرلي للرجال

متابعة/سامح علي
مع دخول فصل الخريف ومن بعده الشتاء يميل البعض لعمل نيولوك جديد، وبالنسبة للشعر يفصل الرجال تسريحات الشعر الكيرلي وذلك لأنها تعطي مظهر شبابي يليق بجو الربيع والصيف.
ولكن الاعتناء بالشعر الكيرلي يتطلب الكثير من الجهد، وذلك للحفاظ على تموج الشعر والحفاظ عليه من التساقط، وأيضاً الحفاظ على لمعانه وحيويته.
يقول مصفف الشعر آدم تومي، للحفاظ على الشعر الكيرلي يجب الاعتناء به جيدا والحفاظ على الروتين الخاص به، حيث يجب استخدام مشط خشبي واسع لتمشيط الشعر المموج بدلا من الفرش التي تتسبب في تقصف الشعر.
وأضاف أن العناية بأطراف الشعر المموج من أهم التفاصيل التي يجب الإنتباه لها، وتحتاج إلى قصها بشكل مستمر حتى تمنع تقصف الشعر، كما يجب استخدام البلسم عند غسل الشعر حتى يصبح غير جاف ولامع.
وأضاف مصفف الشعر، عند تمشيط الشعر يجب البدء من الاسفل للأعلى حتى تتخلص من تشابك الشعر خاصة المموج، كما يجب الاابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على مادة السلفات، وهي مادة تستخدم في معظم أنواع الشامبو والمنظفات، لكنها تتسبب في جفاف الشعر وتخلصه من الزيوت فتجعله جافا هائشا.
واستخدم تي شيرت قطني لتجفيف شعرك بعد الاستحمام بدلا من المنشفة، واحرص على عدم غسل الشعر أكثر من ٣ مرات أسبوعيا حتى لا يفقد كل الزيوت ويصبح مظهره جافا، وتجنب تمرير يدك بين خصلات الشعر الكيرلي عدة مرات حتى لا يفقد مظهره.

زر الذهاب إلى الأعلى