قناة العاصمة الجديدة تفرض نفسها بقوة على الساحة الإعلامية في مصر

كتب: خالد البسيوني.
منذ انطلاق بثها الجديد في ١ نوفمبر ٢٠٢٣، تميزت قناة العاصمة الجديدة ببرامجها الجريئة التي تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومع إطلاقها لبثها الجديد حققت القناة تطوراً كبيراً في محتواها وأسلوبها التقديمي، مما جعلها من أكثر القنوات المصرية مشاهدةً في وقت قصير.
يعتمد محتوى قناة العاصمة الجديدة على تقديم أخبار حقيقية وموضوعية، بعيداً عن الأخبار المضللة والعاطفية التي تبثها بعض القنوات الأخرى، كما تتميز القناة ببرامجها الحوارية التي تستضيف فيها نخبة من السياسيين والخبراء والإعلاميين لمناقشة مختلف القضايا التي تهم المواطنين.
كما يتم عرض الكثير من الأعمال الدرامية المتميزة التي ينتظرها المشاهدين بشكل يومي ومنتظم، حيث تختار القناة الأعمال التي تعرض على شاشتها بعناية فائقة، وذلك ما جعل اسمها يتردد بكثرة من جديد بين أوساط الجماهير المختلفة.
يتميز مقدمو البرامج في قناة العاصمة الجديدة بأسلوبهم المتميز في التقديم، حيث يعتمدون على التحليل الموضوعي للأحداث، والابتعاد عن الجدل والخطابات الحماسية. كما يحرصون على التواصل مع المشاهدين بشكل مباشر، مما يخلق جواً من التفاعل والمشاركة.
أشاد الكثير من المشاهدين بالتطور الذي حققته قناة العاصمة الجديدة بعد البث الجديد، حيث أكدوا أنها أصبحت قناة إعلامية حقيقية تهتم بتقديم الأخبار والمعلومات بشكل دقيق وموضوعي، كما أشادوا ببرامجها الحوارية التي تناقش القضايا المهمة بشكل علمي وموضوعي.
في وقت قصير، حققت قناة العاصمة الجديدة انتشاراً واسعاً بين المشاهدين المصريين، حيث أصبحت من أكثر القنوات المصرية مشاهدةً، ويرجع ذلك إلى المحتوى المتميز الذي تقدمه القناة، وأسلوب التقديم المميز الذي يعتمد عليه مقدموها.
يتوقع أن تستمر قناة العاصمة الجديدة في تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل، حيث تمتلك القناة كافة المقومات التي تجعلها من القنوات الإعلامية الرائدة في مصر والعالم العربي.
بالإضافة إلى البرامج الحوارية، تقدم قناة العاصمة الجديدة مجموعة متنوعة من البرامج المميزة الأخرى، منها:
برنامج “بين السطور”، يقدمه المفكر المهندس إسماعيل الرشيدي، ويتناول البرنامج القضايا الفكرية والفلسفية والثقافية.
برنامج “فيها حاجة حلوة”، تقدمه الإعلامية ماجدة عبد اللطيف، ويتناول البرنامج أخبار الفن والمجتمع والترفيه.
برنامج “مطبخ العاصمة”، يقدمه نخبة من أمهر الشيفات، ويقدم البرنامج وصفات متنوعة من المطبخ المصري والعربي.
*برنامج “صدى الجامعات”، يقدمه الإعلامي أحمد خطاب، ويناقش البرنامج جميع تطورات الجامعات المصرية.
برنامج “عيش الحلم”، تقدمه الإعلامية جيجي محمد، ويتحدث البرنامج عن حلم العرب في الوحدة، ويضم البرنامج مراسلين في جميع الدول العربية.
تساهم هذه البرامج في تقديم محتوى إعلامي متميز ومتنوع، يلبي احتياجات مختلف المشاهدين. كما تساهم في خلق بيئة إعلامية صحية تناقش القضايا المهمة بشكل دقيق وموضوعي.
يتوقع أن تستمر قناة العاصمة الجديدة في تقديم المزيد من البرامج المميزة في المستقبل، مما سيعزز من مكانتها كإحدى القنوات الإعلامية الرائدة في مصر والعالم العربي.
وبحسب البيانات الصادرة عن شركة “SocialBlade” المتخصصة في تحليل البيانات المتعلقة بمنصات التواصل الاجتماعي، فقد حققت قناة العاصمة الجديدة ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد البث الجديد الذي بدأ في 1 نوفمبر 2023.
في تصريح خاص لجريدة”…”، قالت المهندسة عبير علي، المتخصصة في إنشاء وتطوير القنوات الفضائية، أن قناة العاصمة الجديدة حققت تطوراً كبيراً بعد البث الجديد، حيث أصبحت من القنوات الإعلامية الرائدة في مصر والعالم العربي.
وأضافت أن هذا التطور يرجع إلى عدة عوامل، منها:
المحتوى المتميز الذي تقدمه القناة، والذي يلبي احتياجات مختلف المشاهدين.
أسلوب التقديم المميز الذي يعتمد عليه مقدمو البرامج، والذي يتميز بالتحليل الموضوعي والابتعاد عن الجدل والخطابات الحماسية.
الانتشار الواسع الذي حققته القناة على منصات التواصل الاجتماعي.
وأكدت المهندسة عبير علي أن قناة العاصمة الجديدة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق المزيد من النجاح والتميز في المستقبل.
وبلغ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو التي نشرتها قناة العاصمة الجديدة على موقع “يوتيوب” أكثر من ٨ مليون مشاهدة في أقل من شهر من إطلاق البث الجديد، كما حققت القناة ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام”.
ويرجع هذا النجاح إلى المحتوى المتميز الذي تقدمه القناة، والذي يلبي احتياجات مختلف المشاهدين. كما يرجع إلى أسلوب التقديم المميز الذي يعتمد عليه مقدمو البرامج، والذي يتميز بالتحليل الموضوعي والابتعاد عن الجدل والخطابات الحماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *