رياضة Sports

الزمالك يتأهل لنهائي كأس السوبر المصري للاندية بعد الفوز على بيراميدز بضربات الترجيح

كأس السوبر المصري هي بطولة سوبر مصرية في كرة قدم تجرى سنويًا، تقام بين بطل الدوري المصري الممتاز والفائز بكأس مصر، وفي حالة كون الفريق الفائز بالدوري هو نفسه الفريق الفائز بالكأس يلعب الفريق الفائز بالإثنان مع وصيف الدوري بعد تعديل لائحة المسابقات لاتحاد الكرة المصري 2020، وبدأت البطولة في موسم 2001–02.

بتوفيق من الله حارس مرمى الزمالك كان نجم فريق الزمالك وخاصة في ضربات التريح في ليلة لابد من تحديد فائز  فها ، وقد كان الليلة الزمالك يتأهل لنهائي كأس السوبر المصري للاندية بعد الفوز على بيراميدز بضربات الترجيح.

من الواضح ان الزمالك يجيد ضرابط الترجيح ويتعامل معها بقوة ولذلك لم يخفق في اي منها . فيما اخفق لاعب بيراميدز في الاخيرة وتصدى لها عواد على حسب خبرته ، والتي ادت الى فوز الزمالك بهذه المباراة، وممكن يكون طموحه للفوز بالبطولة ، بالرغم من أنه لم يكن الافضل بالشون الثاني .

تفاصيل المباراة حتى الدقيقة 91 يسود الملعب بين الفريق التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الزمالك وبيراميدز في الشوط الأول في كأس السوبر المصري.

حيث انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وبيراميدز، التي تُقام على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في إطار نصف نهائي كأس السوبر المصري، بالتعادل الإيجابي 1-1.

بدأت المباراة بحماس هجومي من كلا الفريقين، حيث أتيحت فرصة مبكرة للتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة الثانية، لكنه لم يستغلها بشكل جيد، لتصل الكرة إلى حارس بيراميدز.

استمر الزمالك في محاولاته الهجومية، فيما شهدت الدقيقة 11 أول فرصة حقيقية لبيراميدز عن طريق تسديدة علت مرمى محمد عواد.

في الدقيقة 14، تمكن إبراهيم عادل من افتتاح التسجيل لبيراميدز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى عواد.

بعد الهدف، كثّف الزمالك من محاولاته لتعديل النتيجة. وفي الدقيقة 21، توغل مصطفى شلبي داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أبعدها دفاع بيراميدز بصعوبة، تلتها محاولة خطيرة من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 24 كادت أن تعادل النتيجة، لكن الدفاع تصدى لها.

واصل الزمالك ضغطه الهجومي بينما اعتمد بيراميدز على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 41، نجح سيف الجزيري في تسجيل هدف التعادل للزمالك، بعد عرضية متقنة من ناصر ماهر، قابلها بتسديدة مباشرة في الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

حيث جاءت تشكيلة الفريقين :

 الزمالك

– حراسة المرمى: محمد عواد.
– خط الدفاع: محمود بنتايك، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمد شحاتة.
– خط الوسط: زياد كمال، عبد الله السعيد، ناصر ماهر.
– خط الهجوم: مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري، أحمد مصطفى “زيزو”.

مقاعد البدلاء للزمالك:
– محمد صبحي، جيفرسون كوستا، محمد حمدي، أحمد محمود، محمد السيد، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، كونراد ميشالاك، ناصر منسي، عمر فرج.

 بيراميدز

– حراسة المرمى: أحمد الشناوي.
– خط الدفاع: أحمد سامي، محمود مرعي، محمد حمدي، محمد الشيبي.
– خط الوسط: مهند لاشين، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، صديق إيجولا، بلاتي توريه.
– خط الهجوم: فيستون ماييلي.

مقاعد البدلاء لبيراميدز:
– شريف إكرامي، كريم حافظ، أسامة جلال، أحمد توفيق، علي جبر، محمد رضا بوبو، يوسف أوباما، مصطفى فتحي، عبد الرحمن مجدي.

إلى لقاء للمباراة القادمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock