رياضة Sports

الزمالك يفوز على البنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري الممتاز

تمكن فريق الزمالك من الفوز على البنك الأهلي بهدف نظيف، في لقاء الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز. سجل الهدف أحمد سيد «زيزو»، من ركلة جزاء في الدقيقة 45+6 من عمر الشوط الأول.قبل 3 ساعات
سجل للزمالك أحمد مصطفى “زيزو” في الدقيقة 45+6 من عمر اللقاء الذي شهد طرد لاعب البنك الأهلي أسامة فيصل في الدقيقة 55، بجانب هدف ملغي للقلعة البيضاء لأحمد حمدي بداعي التسلل.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى 24 نقطة في المركز 12 من 14 مباراة، بينما توقف رصيد البنك الأهلي بقيادة مدربه طارق مصطفى عند 18 نقطة في المركز 15.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، ووجه الزمالك تسديدة أبعدها الحارس حسن شاهين، كما طالب المثلوثي بلمسة يد ضد المدافع أيمن أشرف ولكن الحكم أكد عدم وجود ضربة جزاء.
وأبعد عواد محاولة من كرة طولية للبنك الأهلي ثم تسديدة من بامبو، بينما أجرى الزمالك تبديلا مبكرا بمشاركة حسام عبد المجيد بدلا من مصطفى الزناري في الدقيقة 11.
هدأ إيقاع اللقاء مع تمريرة عرضية زملكاوية أبعدها أيمن أشرف، ثم كرة أخرى من ناصر ماهر شتتها دفاع البنك الأهلي، وتعرض مصطفى شلبي للإصابة ليتم تبديله بسامسون.
أبعد دفاع الزمالك كرة عرضية لصالح البنك الأهلي، ثم أنقذ يعقوبو عرضية من فتوح، ورد المثلوثي بإنقاذ مميز لهجمة ياو أنور، ثم تسديدة من ناصر ماهر فوق العارضة.
ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45+6 عن طريق ضربة جزاء حصل عليها سامسون بعد سقوطه في منطقة الجزاء، وسجلها زيزو لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض.
بدأ الشوط الثاني بمحاولات متبادلة بين الفريقين، وأبعد دفاع البنك الأهلي عرضية من فتوح، بينما نال أسامة فيصل مهاجم البنك البطاقة الحمراء في الدقيقة 55، بينما وجه زيزو تسديدة بجوار القائم.
أجرى البنك الأهلي تبديلين بمشاركة محمد بسيوني ومحمد عبد اللطيف “جريندو” على حساب بامبو ومحمد فتحي، ولجأ الزمالك للتمريرات للتحكم في إيقاع اللعب بينما شارك أحمد مدبولي على حساب محمد هلال.
ألغى الحكم هدفا سجله أحمد حمدي بداعي التسلل لصالح الزمالك، ودفع البنك الأهلي بالثنائي محمود قاعود وإبراهيم حسن على حساب يعقوبو وسمبوريه، وأبعد دفاع البنك عرضية من زيزو.
ودفع الزمالك بالثنائي زياد كمال ومحمد عاطف على حساب زيزو وأحمد حمدي، وأبعد المثلوثي كرة عرضية للبنك الأهلي، بينما أضاع زياد كمال انفرادا بعد تمريرة متقنة من سامسون.
وأمسك محمد عواد تسديدة للبنك الأهلي في منطقة الجزاء، ثم أبعد دفاع الزماك كرة عرضية ليخرج الفريق الأبيض فائزا بعد مواجهة مثيرة.