تعليم وتكنولوجيا Technology

رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية والأوراق المطلوبة

رابط تقديم الثانوية العامة ( للصف الاول الثانوي للحاصلين على الشهادة الاعدادية ) من هنا

فور الإعلان عن بدء التنسق الإلكتروني للقبول بالثانوية العامة، بدأ العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وأولياء أموروهم في البحث عن رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية (تنسيق أولى ثانوي 2024)، لتسجيل طلب الالتحاق للطالب.

بالإضافة إلى رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية، يرغب الطلاب في معرفة أوراق تقديم الصف الأول الثانوي للعام الجديد، وفق لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط تقديم الصف الأول الثانوي (موقع تنسيق الشهادة الإعدادية): https://tansiksec.emis.gov.eg

– سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية).

– يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس (مدارس الثانوية العامة 2025) التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

– الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر في نتيجة الشهادة الإعدادية، يسمح لهم بالتقدم للمدارس الثانوية التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى، وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

– لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس الثانوية بالقاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

أوراق تقديم الصف الأول الثانوي

– استمارة تقديم إليكترونية + 3 صور منها.

– استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية 2024 + 3 صور.

– البطاقة الصحية للطالب.

– إيصال سداد المصروفات الدراسية من البريد + 3 صور منه.

– 4 صور حديثة للطالب مكتوب عليها الاسم.

– 2 صور من بطاقة الأب والأم معا مدون عليها رقم هاتف محمول.

– شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطالب + 3 صور منها.

– ملف التقديم الموجود بالمدرسة.

– طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات و2 طابع نقابة مهن فئة 5 جنيهات.

– في حالة الطلاق يرفق صورة من حكم المحكمة بالولاية التعليمية.

– في حالة وفاة الأب يرفق 2 صورة من شهادة الوفاة.

– تكافل وكرامة صورة من «الفيزا» سارية المفعول.

الـ3 حالات الأخيرة مطلوب الرقم التأميني للطالب والرقم التأميني للأم يمكن الحصول عليه بالرقم القومي من التأمينات أو من «جوجل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock