محافظات

زراعة جنوب سيناء تحتفل بتخرج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء

كتبت/ امل كمال جنوب سيناء
احتفلت مديرية الزراعة بجنوب سيناء بتخرج أول دفعة من خريجي المدارس الحقلية، حيث أقام القطاع الزراعي بجنوب سيناء احتفالًا لخريجي المزارع الحقلية من أبناء جنوب سيناء المزارعين وسط أجواء من الفرحة والبهجة.
أقيم الاحتفال بمركز تمكين المرأة بمدينة الطور بحضور الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء، وفي كلمته رحب الدكتور محمد شطا بالجميع، مثنيًا على الجهود التي بذلت خلال المدارس الحقلية، موجهًا الشكر لمنظمة الفاو لاهتمامها بالتركيز على حل ما يواجه المزارعين من المشكلات.
وأوضح الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء في كلمته، أن قرار اختيار تنفيذ المشروع على أرض جنوب سيناء يعد قرارًا بغاية الأهمية والصحة لما تحتاج إليه من نقل الخبرات.
وقام الدكتور محمد يعقوب بتوضيح الهدف من تنفيذ المشروعات كتحسين الإنتاجية الزراعية ورفع مستوى الأمن الغذائي والحد من أي خسائر واتباع التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، كما تم خلال الاحتفال تحديد بعض التحديات التي تواجه العمل بمحافظة جنوب سيناء كندرة المياه والعمل على زيادة الثقة بين المزارعين والباحثين.
وخلال الاحتفال قام الدكتور أحمد الحاوى المدير التنفيذي للمشروع بعرض لموقف التنفيذ وأهم إنجازات المرحلة الأولى للمشروع وأهمية إشراك المجتمعات المحلية في ذلك، موضحًا بأنه يجرى حاليًا تنفيذ 2 مدرسة لنخيل التمور والزيتون و15 لتسمين الماعز و6 للدواجن والبياض و4 للأرانب.
وتم توجيه الشكر لمديرية الزراعة ومركز بحوث الصحراء للتعاون المثمر والذي كان من أهم نتائجه تقليل استخدام الأسمدة الكيماوية وتوفير التقاوي والعمالة والمساهمة في نشر الممارسات الزراعية السليمة وتم توزيع شهادات تقدير على الميسرين وايضا المزارعين ولكل مزارع هدية قيمة
وفى ختام الاحتفالية تم التصوير صور تذكارية لجميع الحضور