رياضة Sports

منتخب مصر يخسر ويخرج بضربات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية من كأس الامم الافريقية

تعديل : منتخب الكونغو الديمقراطية يفوز على مصر بركلات الترجيح في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية ويتأهل الى ربع قبل النهائي.

حيث جرت المباراة في سان بيدرو، شرق ساحل العاج، حكم المباراة هو الجنوب أفريقي توم أبانجيل في الساعة التاسعة مساء (الثامنة بتوقيت غرينتش) وهذا تشكيل منتخب مصر: 

أبو جبل- هاني، فتوح، حجازي، عبد المنعم – فتحي، عطية، النني، – زيزو، تريزيغه، محمد.

مصطفى محمد يسجل ويدرك التعادل لمصر من ضربة جزاء صحيحة تماماً للمنتخب المصري .
بدء الشوط الثاني  بدخول محمد حمدي في مكان فتوح مع انطلاق الشوط الثاني.
هجمات سريعة للكونغو واستغلال الكرات المرتدة وعاملين ضغط على منطقة دفاع المنتخب المصري ووثاني كرة رأسية خطيرة خارج الملعب، هجمات ضعيفة للنتخب المصري في وسط الملعب محاولاً السيطرة على الملعب واستعادة زمام الامور .
كرة خطيرة للمنتخب المصري يصدها حارس الكونغو من زيزو ، وكرة خطيرة لمنخب الكونغو كادت تسفر عن هدف .
راحة في الدقيقة 77 تغييرات في فريق الكونغو ، ومنتخب مصر يستبدل محمود حماده وعمر مرموش بدلاً من مروان ومحمود دريزجيه.
في الدقيقية 85 عرضية من زيزوا لـ محمود حماد يضيع فرصة كبيرة فرصة للمنتخب المصري هو والجون يتكعبل في الكرة وتضيع الفرصة بدلاً من ادراك الهدف الثاني. كرتين خطيرة للمنتخب الكونغوا .
استبدال مصطفى فتحي بدلا من زيزو في الدقيقة 90 قبل نهاية الشوط الثاني ، انتهاء الشوط الثاني والمباراة والوقت المحتسب الاضافي 6 دقائق بالتعادل 1-1 ، ويبدء الشوط الاضافي الاول لا بديل عن الفوز ، والفريق الفائز يقابل في فبراير منتخب غينيا الفائز على غينيا الاستوائية، انذار وطرد لـ محمد حمدي لحصوله على الانذار الثاني ليكمل الننتخب المصري بـ عشرة لاعبين فقط الشوط الاول الاضافي والثاني، تبديل و ينزل عمر كمال بديل حمدي فتحي ، ضغط وتبادل الكرات المهدرة لكلا الفريقين مع حظر تام بنهاية الشوط الاضافي الاول يستأنف اللعب ببداية الشوط الاضافي الثاني وضغط وهجمة كرة خطيرة سريعة عرضية مرة بأمان بجانب مرمى ابو جبل وسيطرة على الملعب من منتخب الكونغو ، وتغيير للمنتخب المصري يخرج النني ويدخل مهند  ، 4 دقائق وقت محتسب بدل ضائع وضربات الجزاء تبقى هي الفيصل بين الفريقين، وانتهى اللقاء بين منتخب مصر ومنتخب الكونغو والدخول الى ضربات الترجيح لتحديد الفائز من الفريقين.
اننتهت المباراة بفوز الكونغو الديمقراطية على المنتخب المصري بضربات الترجيح ويتأخل للدور ربع النهائي ليقابل غينيا