رياضة Sports

منتخب مصر يفوز 1-0 على موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

رسمياً صعد منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية عقب الفوز اليوم على موريتان 1-0 حيث سجل هدف مصر اللاعب ابراهيم عادل في مباراة العودة، وبفارق النقاط عن باقي المنتخبات في مجموعته الثالثة، إذ حقق المنتخب العلامة الكاملة بعد 4 جولات من دور المجموعات بحصد 12 نقطة. حيث حقق حسام حسن رقما قياسيا تاريخيا لأول مرة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.
موعد مباراة مصر القادمة
ويقابل منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر يوم الاثنين الموافق يوم 11 من شهر نوفمبر القادم، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.حيث خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة نظيره منتخب موريتانيا في إطار مباريات الجولة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا.حيث حل منتخب مصر في مباراة اليوم والتي أقيمت على أرض ملعب “شيخا ولد بيديا” ضيفًا ثقيلاً على نظيره منتخب موريتانيا .

مصر ضد موريتانيا 

وقد دخل منتخب مصر مباراة اليوم بكل قوة من أجل مواصلة التألق في تصفيات إفريقيا وحصد بطاقة التأهل رسميًا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025. ويحتل منتخب مصر قمة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية ضد الرأس الأخضر، بوتسوانا، وموريتانيا حيث سجل الفراعنة 9 أهداف ولم يتلقوا أي هدف حتى الآن، ما يعكس قوة الفريق في الجوانب الدفاعية والهجومية.
قبل المباراة ماذا كان يحتاج منتخب مصر لحسم التأهل رسميًا لـ أمم إفريقيا ؟
يحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أو التعادل مع موريتانيا حيث تفصل منتخبنا الوطني نقطة واحدة فقط من أجل حسم تأهله لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.منتخب موريتانيا في المقابل يقبع في المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، حيث فاز على بوتسوانا وخسر أمام الرأس الأخضر ومصر. ويطمح منتخب موريتانيا في تحقيق مفاجأة اليوم في المباراة الصعبة التي يخوضها ضد الفراعنة من أجل تعزيز حظوظه على المنافسة لنهائيات كأس الأم الإفريقية، ومدرب منتخب مصر مديره الفني حسام حسن مع منتخب مصر حتى الان قد تحقق:
فوز + شباك نظيفة أمام موريتانيا 2-0
– فوز + شباك نظيفة أمام بوتسوانا 4-0
– فوز + شباك نظيفة أمام كاب فيردى 3-0
– تعادل إيجابي خارج مصر أمام غينيا بيساو 1-1
– فوز أمام بوركينا فاسو 2-1
– خسارة أمام كرواتيا 4-2-
– فوز أمام نيوزيلندا 1-0
– متصدر تصفيات كأس العالم 2026- متصدر تصفيات أمم أفريقيا 2025

بالتوفيق لمنتخب مصر بهذا الانجاز الرائع يحسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد احتلال صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن بوتسوانا الوصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock