الأهلي يفوز ببطولة كأس السوبر المصري 4-2 على حساب فريق مودرن فيوتشر

اقيمت المباراة النهائية مساء اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات، نهائي كأس السوبر المصري للأبطال بين الأهلي ومودرن فيوتشر.

حيث جاءت تشكيل الأهلي : مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في الوسط، حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو في الهجوم.

وعلى دكة البدلاء كلا من: خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

فيما جاء تشكيل مودرن فيوتشر كالتالي: محمود جنش في حراسة المرمى، وجوناثان نجويم، محمد ربيعة ، علي الفيل ، باسم علي في الدفاع، وغنام محمد، بيلو، محمد صادق في الوسط، وعبد الكبير الوادي ، احمد عاطف، مروان مجسن في الهجوم.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود حمدي، محمود رزق، محمد عبد السلام ، محمد محمود ، علي زعزع ، اموراني حساني ، عمر السعيد ، كجالي درامي، هشام عادل.

بدأت المباراة في أجواء الاستاد مليء بالجمهور ليستمتع بقمة كروية مصرية بين الفريقين على الأراضي الإماراتية في نهائي كأس السوبر المصري في مواجهة قوية بين الاهلي ومودرن فيوتشر.

بدء الشوط الأول : حيث افتتح التهديف اللاعب محمود كهرباء هدف الاهلي الاول في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

وسجل حسين الشحات هدف الاهلي الثاني في الدقيقة ٣٧:٠٠ قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول مودرن فيوتشر تبادل الهجمات أمام الأهلي ولكن دون جدوى حتى تمكن تقليص الفارق فريق مودرن فيوتشر امام الأهلي في الشوط الثاني بهدف من خطأ حارس الاهلي مصطفى شوبير وسجل عمر السعيد لتصبح النتيجة 2-1 للاهلي.

وتعادل فريق مودرن فيوتشر عن طريق اللاعب محمد محمود في الدقيقة 82 لتتغير المباراة الى التعادل الايجابي بين الفريقين.

وضربة حرة مباشرة  يلعبها علي معلول للاهلي ولكن تصطدم بالدفاع الى خارج الملعب رمية تماس للاهي.

سبحان الله مغير الاحوال وبدأت المحاولات من الفريقن بعد التعادل الايجابي 2-2 بكل قوة حتى انتهاء 90 دقيقة والدخول في الوقت المحتسب بدل الضائع وايضا محاولات تاريخية لفريق فيوتشر في هذه البطولة وتعتبر مباراة الصمود امام الاهلي.

فيوتشر مباراة تاريخية ليعدل النتيجة ويتعادل مع الأهلي ويبدأ الشوط الثالث بخطورة متبادلة بين الأهلي وفيوتشر ، والأهلي يحاول قبل نهاية الشوط الثالث الاضافي واستحواز بدون خطورة حقيقية على مرمى فيوتشر الذي يجاهد في ابعاد كرات الأهلي، ويحاول طاهر محمد طاهر تسديد كرة قوية ولكن خارج مرمى فيوتشر ، محاولة تسديده خطيرة من فيوتشر في الدقيقة 105 ينقذهها شوبير ، وايضا كرة خطيرة للأهلي ينقذها دفاع فيوتشر ، واخر كرة في الشوط الأضافي الاول تسديدة خارج الملعب من فيوتشر، وتغيير ملعب الفريقين ليبدأ الشوط الثاني الاضافي اذا تعادل الفريقين 2-2 تكون ضربات الترجيح هي الفيصل للفوز ببطولة كأس السوبر المصري.

يحاول كلا الفريقين الوصول مرمى الاخر ، وتسديدة من طاهر ويصدها حارس فيوتشر ، يبدو أن الدفاع كلا الفريقين يحاول ابعاد الكرة عن المرمى ولكن كل فريق محتاج لحل لايجاد هدف للفوز بالمباراة في الشوط الثاني الاضافي

جاءت المفاجئة في الدقيقة 114 بتقدم الاهلي بهدف 3 مقابل 2 لفريق فيوتشر بعد ان اهدر فريق فيوتشر الهدف الثالث له ، وجاء الهدف الرابع عن طريق اللاعب احمد توفيق في الدقيقة 116 ، ليفوز الأهلي 4-2 وببطولة السوبر المصري للمرابعة 14.

بكل صراحة فريق مودرن فيوتشر يستحق كل تقدير واحترام بأداء رائع وبطولي بجمهور قليل للوصول لنهائي كأس السوبر واللعب بكل جدية أمام الأهلي ، ليتعادل مع الاهلي 2-2- ويدخل في صراع مع الاهلي كاد ان يكون هو الفائز بالبطولة ، ولكن مجهود الاهلي كبير ويسجل هدفين الفوز وينتهي اللقاء 4-2  ويخسر فيوتشر المباراة والبطولة، ويتوج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري الـ 150 بطولة للاهلي.

وبدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيمت منها عشرين نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 21، وحتى النسخة الماضية أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من نسخة 2023 تقام البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

وصل الأهلي للنهائي بعد تغلبه على سيراميكا بهدف للا شيء، ووصل فيوتشر بعد تغلبه على بيراميدز 14-13 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء لانتهاء المباراة بالتعادل دون أهداف.

ويعد مودرن فيوتشر الفريق التاسع الذي يلعب مع الأهلي في تاريخ مواجهاته بكأس السوبر المصري، سبق للأهلي مواجهة الزمالك وإنبي والإسماعيلي وحرس الحدود والمصري وطلائع الجيش وبيراميدز عندما كانت البطولة بنظام المباراة الواحدة بين بطلي الدوري والكأس، كما واجه سيراميكا في النسخة الحالية بعد تغيير نظام المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *