تحقيقات

زيادة تصل إلى 10% في أسعار كروت الشحن..بقلم: أحمد بساط

كشفت مصادر مطلعة بعدد من شركات الاتصالات العامة في السوق المصرية، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وافق على رفع أسعار كروت الشحن في مصر، بنسبة تصل لـ 10%.
وتابعت المصادر في تصريح خاص لنا، بأن شركات الاتصالات ستبدأ تطبيق تلك الزيادة كشفت مصادر مطلعة بعدد من شركات الاتصالات العامة في السوق المصرية، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وافق على رفع أسعار كروت الشحن في مصر، بنسبة تصل لـ 10%.
وتابعت المصادر في تصريح خاص لـنا ، بأن شركات الاتصالات ستبدأ تطبيق تلك الزيادة بداية من اليوم الخميس 28-12-2023 بجميع تعاملات المواطنين.
وحسب مصادر بشركات الاتصالات، شملت الزيادة المقدرة بـ 10% كروت الفكة، والباقات في شركات الاتصالات.
وكانت مصادر مطلعة بسوق الاتصالات، أكدت أن شركات المحمول تنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع أسعار الخدمات: الإنترنت، المكالمات، الرسائل.
وتابعت المصادر في تصريح لنا بأن شركات الاتصالات في مصر، تقدمت بعدة طلبات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بهدف رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة أن قطاع الاتصالات هو القطاع الوحيد الذي لم تزيد أسعاره منذ بضع سنوات بالرغم من التضخم الحالي.
وذكرت المصادر، أن قيادات شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر: (أورنج، اتصالات، فودافون، وي) تجتمع بشكل دوري مع تنظيم الاتصالات ويتم طرح هذا الأمر، إلا أنه في الآونة الأخيرة، زادت الحاجة لرفع الأسعار في ظل تراجع أرباح الشركات، وزيادة تكلفة الخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *