زيارة حزب المؤتمر لمزرعة رييف بالإسماعيلية

متابعه/ على صبرى
شارك حزب المؤتمر بوفد برئاسة المهندس موسى عكيرش أمين عام الحزب بمحافظة شمال سيناء والدكتور خالد الجندي الأمين العام المساعد وأمين التنظيم والوفد المرافق لهم بزيارة لمزرعة رييف العضوية الصديقة للبيئة بطريق الإسماعيلية.
وأوضح المهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة شركة تربل إم ورئيس لجنة الطاقة المتجددة بجمعية مجلس علماء مصر أن المزرعة تهدف إلى خلق مجتمع بيئي نظيف متكامل متجانس مكتفي ذاتيا متطور من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على البيئة واستغلال مصادرها للإنتاج. مشيرا إلى أنه يتم إقامة مشاريع الطاقات المتجددة باختلاف أنواعها حيث حرصت المزرعة على توافر أكبر عدد من أنواع الطاقات الجديدة والمتجددة ومازال العمل مستمر حتى تصبح نموذج بيئي ونظام متكامل متجانس يعمل بكفاءة ويمكن الاعتماد عليه.
وأكد الرومي أنه يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق استخدام الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتوفير الطاقة اللازمة لعملية الإنتاج.
وأشار الرومي إلى أن المزرعة تتضمن محطة لتحلية المياه وهي محطة لتحويل مياه الآبار المالحة إلى مياه عذبة صالحة للاستخدام (استخدام الأشخاص أو الري) وكذلك محطة لإنتاج الطاقة الشمسية قدرتها 40 كيلووات ومحطة بيوجاز لإنتاج الغاز “من 80 – 100 م3 ” (تستخدم كسماد) كما أن المباني المقامة بالمزرعة مصممة بنظام العمارة البيئية.
وتم الاتفاق على تنظيم قافلة توعوية بمحافظة شمال سيناء لتدريب عدد من شباب سيناء على استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ومهارات التواصل ورفع الوعي البيئي لدى أهالي أرض الفيروز.
وأدار الدكتور وائل محمد رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم الحوار والمناقشات الفعالة بين أعضاء وفد حزب المؤتمر بمحافظة شمال سيناء بمزرعة رييف وتولى المهندس وسيم الحفناوي مدير مزرعة رييف الدور الإرشادي في الجولة والأستاذة / إيمان سيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *