محمد عبدالله المعروف بـ”ظاظا” يقدم نصائح لتصبح رائد أعمال ناجحًا.. تعرف عليهم

كتب: أحمد زينهم
قال رائد الأعمال محمد عبدالله، إن الكثير من الشباب يسعون لدخول عالم ريادة الأعمال، ونجد أنهم يبحثون باستمرار عن الطرق والوسائل ليصبحوا رواد أعمال وأصحاب أعمال وشركات ناجحة خاصة بهم.
وأضاف محمد عبدالله أنه في الماضي كان الحصول على وظيفة في شركة كبيرة هو الحلم الأكبر، لكن جيل اليوم هو جيل رواد الأعمال وقد أدرك الكثير من الشباب أن شهادتهم الجامعية قد لا تضمن لهم فرص العمل التي يريدونها، لذلك يطمحون إلى أن يكون لديهم أعمالهم ومشاريعهم الخاصة.
وأشار محمد عبدالله صاحب ومؤسس كامب، إلى أن هناك عدة نصائح أساسية لتصبح رائد أعمال ناجح، على رأسها التوكل على الله و الأخذ بالاسباب و السعى الدؤب المتواصل، واختيار نوع العمل والمشروع المناسب، وتحديد رأس المال المطلوب لبدء مشروع تجاري، واختيار فريق عمل قادر ومليء بالكفاءات، ومن ثم التخطيط لشركتك الناشئة ولا تبالغ في طموحاتك، وعدم اليأس و الإستمرارية وتخطى العثرات.
وأكد محمد عبدالله ظاظا أنه لا يجب الإسراف في أموال شركتك الناشئة، وأنه لكي تكون رائد أعمال ناجح يجب أن تمتلك صفات معينة أهمها تعلم كيفية القيادة واكتساب الخبرة من خلال الدورات التعليمية المخصصة لمجال ريادة الأعمال، وتطوير العاملين بالمؤسسة، و وضع الرجل المناسب فى المكان المناسب، وكذلك الحرص على استخدام الحوافز سواء للموظفين أو العملاء، ويجب عليك التركيز دائمًا على المستقبل وإبقاء عينك على هدفك المستقبلي، وهو ما سيحفزك على التغلب على العقبات والوصول إلى طموحاتك.
جدير بالذكر إن محمد عبدالله قام بالمشاركة بتقديم المساعدات إلى أهلينا في قطاع غزة، ووضع صندوق تبرع لصالح الهلال الأحمر المصري في كافة فروعه على مستوى الجمهورية، والذي يمكنك وضع مبلغ من المال في تلك الصندوق والذي سيذهب بالكامل لدعم أهالي غزة في الوقت الراهن سواء بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *