الروائية فكرية أحمد تهدي جائزة المثالية لنقيب الصحفيين و 4 إعلاميين

كتب / حامد خليفة
في إحتفالية سادها الود وروح الإخاء أهدت الكاتبة الروائية فكرية احمد مديرة تحرير جريدة الوفد “جائزة المثالية” في نسختها الثالثة للأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين تقديراً لجهوده الرائعة في إحياء نشاط نقابة الصحفيين على كافة الأصعدة وإهتمامه الكبير بالقضية الفلسطينية وأحياء فعاليات تضامنية متواصلة مع الشعب الفلسطيني من خلال نقابة الصحفيين العريقة وجهوده في تشكيل لجنتي إغاثة لشعب فلسطين ولجنة توثيق جرائم الحرب الصهيونية ضد أصحاب الأرض.
كما أهدت فكرية أحمد الجائزة إلى الإعلامي والكاتب السينارسيت الأستاذ محمد الغيطي تقديراً لجهوده وإنتاجه الأدبي الذي تحول إلى أعمال فنية ناجحة من أفلام ومسلسلات تليفزيونية راقية بعيدة شبهات الإسفاف والانحدار الأخلاقي.
وأهدت الجائزة أيضا إلى الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي تقديرا لجهوده في تأريخ الأحداث المصرية ولمقالاته الوطنية التي تتسم بالمثالية كما أهدت الجائزة إلى الكاتب أسامة إبراهيم رئيس مجلس النخبة العربية للنشر والتوزيع تقديراً لجهوده الدؤوبة في إثراء الساحة الأدبية والفكرية بما تتبناه الدار من إصدارات للمبدعين من الأدباء والمفكرين، وإنتقاءه لهذه الأعمال بدقة أخلاقية متميزة.
كما أهدت الجائزة إلى الكاتب محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة الثقافية والفنية بمجلس النقابة تقديراً لجهوده الثقافية والفنية عبر النقابة.
جاء حفل التكريم على التوازي من الندوة الأدبية التي أقامتها اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بإشراف الأستاذ محمود كامل وكيل مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية لمناقشة وتوقيع رواية ” حائط بلا مبكى وهو احدث إصدار أدبي للكاتبة فكرية أحمد.
تعد هذه النسخة الثالثة لجائزة المثالية التي أطلقتها الكاتبة الروائية فكرية أحمد قبل اربع سنوات بجريدة الوفد لتكريم الزملاء من الصحفيين والعاملين بالصحافة على المثالية الأخلاقية والمهنية كانت النسخة الأولى مخصصة لتكريم الزملاء بالوفد وكان على رأسهم الدكتور وجدي زين الدين رئيس التحرير، والنسخة الثانية توجهت لتكريم الدكتورة أمال رمزي النائبة البرلمانية عن حزب الوفد لجهودها الرائعة السياسية والوطنية بمثالية فريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *