حوار عن المشروعات القومية الفنية والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بصالون نقابة الصحفيين الثقافى

كتب / حامد خليفة
المهتمون بالثقافة والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية على موعد ولقاء بنقابة الصحفيين وتحديداً قاعة طه حسين فى الرابعة عصر يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير الجارى حيث سيكون ضيف صالون السبت الثقافى الذى تقيمه رابطة الرواد بنقابة الصحفيين ويديره الكاتب الصحفى الفنان محمود الشيخ سكرتير عام رابطة الرواد بالنقابة مع المبدع المخرج الفنان الدكتور إنتصار عبد الفتاح خبير الشئون الثقافية والفنية بوزارة الثقافة والمشرف العام لمركز إبداع ” قبة الغورى ” رئيس الإدارة المركزية للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.
” الدكتور إنتصار عبد الفتاح ” سيقوم بتقديم رؤيته فى العديد من المحاور الثقافية الهامة التى تكون فى مصب إهتمامته الشخصية والفنية ومنها دور المشروعات القومية الفنية لإحياء التراث الثقافى للشعب المصرى والحفاظ على الهوية المصرية من خلال التوثيق لذاكرة مصر الثقافية وتوظيف الفنون مع ثقافات الشعوب المختلفة بإستخدام الحوار الفنى كوسيط إنسانى لمعرفة ثقافة الآخر وقبوله .
ويتناول عبد الفتاح فى الندوة مفهوم نشر ثقافة السلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف ، بالتأكيد على جوهر الأديان السماوية عبر حوار الفنون المختلفة ، ودور فرقة رسالة سلام الدولية وإستخدام المهرجانات كرسائل تؤكد هذه المفاهيم.
ويؤكد إنتصار أن الإبداع لا ينتهي وهناك الكثير والكثير، وإنه مازال يكتشف بداخلي الجديد دائماً بالإضافة إلى إنه يعتبر الجمهور داعماً وشريكاً أساسياً في جميع أعماله الإبداعية وأنه جزء منها.
الدكتور إنتصار عبد الفتاح ، مؤسس ورئيس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية ، الذى إحتفل فى سبتمبر 2023 بدورته الـ 16 أيضاً مؤسس ورئيس المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية الذى أقيمت دورته العاشرة فى عام 2023 تحت عنوان “حوار الطبول من أجل السلام رسالة من أجل التواصل الإنسانى بين الشعوب”.
“عبدالفتاح” أنشأ العديد من الفرق الفنية كما مثل الفن المصرى فى عدد كبير من المهرجانات كما تم تكريمه فى الكثير من المهرجانات المحلية والدولية وحصل على العديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *