محافظ جنوب سيناء يستقبل القنصل العام الفرنسي

كتبت/ امل كمال جنوب سيناء
التقي اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، ” لو فان كسيو” القنصل العام الفرنسي بجمهورية مصر العربية، بحضور “جيهان خاطي” القنصل الفخري لفرنسا بشرم الشيخ، واللواء خالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح.
جاء اللقاء في اطار بحث الاستعدادات الخاصة بإقامة مراسم الذكرى السنوية العشرين لحادث سقوط الطائرة الفرنسية ” فلاش اير بشرم الشيخ بحضور أسر الضحايا من الفرنسيين والمصريين.
تم خلال اللقاء الاتفاق علي كافة الاستعدادات وزيارة الأسر الفرنسية والمصرية لشرم الشيخ خلال الفترة من 17 الي 20 يناير الجاري، يتم خلالها مراسم الذكرى السنوية العشرين لحادث سقوط الطائرة الفرنسية ، وذلك بمنطقة النصب التذكاري الذي أقيم بمنطقة الفنار بشرم الشيخ لهذا الغرض.
وأوضح فوده، أن النصب التذكاري جرى إقامته ليرمز عن الحادث الأليم لسقوط الطائرة الفرنسية ” فلاش اير”، وهو عبارة عن حمامات سلام فضية اللون صممت من المعدن، ولوحات جدارية تطل على البحر نحت عليها أسماء الضحايا بلغات مختلفة، وصمم بطرق فنية على أعلى مستوى تعتمد عن فكرة السكون والحركة بين الحياة والموت، إذ تتحرك حمامات السلام كلما عصفت الرياح بالمنطقة، وتسكن كلما هدأت الرياح.
وكانت الطائرة الفرنسية “فلاش إير” التابعة لشركة خطوط “فلاش” الجوية إحدى شركات الطيران المصرية، قد سقطت في يناير 2004 بالقرب من سواحل شرم الشيخ وتحديدًا على بعد‏ 10 كيلومترات من شاطئ خليج نعمة، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي بنحو 10 دقائق وكان من المقرر أن تتجه إلى القاهرة ومنها إلى باريس‏ وتحطمت الطائرة بالكامل ‏مما أسفر عن مصرع 148 شخصًا بينهم‏ 133‏ سائحًا فرنسيا وسائح واحد من المغرب، وآخر من اليابان،‏ ‏إضافة إلى 13‏ من أفراد طاقم الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *