رياضة Sports

منتخب قطر يتوج ببطولة كأس آسيا بعد الفوز على الأردن

المباراة النهائية في كأس آسيا، بين منتخب قطر حامل اللقب وصاحب الضيافة الأردن الطامح لتدوين اسمه بين كبار القارة، وأقيم النهائي مساء اليوم على ملعب لوسيل المونديالي، الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وفاز منتخب قطر بكأس أسيا بعد تغلبه على منتخب الاردن بثلاثة اهداف مقابل هدف للاردن

حضور جماهيري قياسي في نهائي كأس آسيا “قطر 2023 أعلى حضور في المدرجات بتاريخ البطولة بإجمالي مليون و509 آلاف و496 ألف مشجع ” بين “النشامى والعنابي” بملعب لوسيل.

وتقدمت قطر في الشوط الأول عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وسجل يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن هدف التعادل لمنتخب بلاده في شباك منتخب قطر في الدقيقة 67، وقبل أن يعاود منتخب قطر التقدم مجددا في اللقاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم الصيني عند الدقيقة 71، ليتقدم لها المتخصص أكرم عفيف ويسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

أضاف أكرم عفيف لاعب منتخب قطر الهدف الثالث في مرمى منتخب الأردن عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 90+3 تحصل عليها بنفسه. لتصبح النتيجة 3-1 للعنابي. وبلغ عفيف رصيده في صدارة الهدافين بـ 8 أهداف.

الحكم الصيني ما نينغ يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز قطر على الأردن 3-1، ليتوج “العنابي” بلقب كأس آسيا. ويأتي خلفه العراقي أيمن حسن برصيد 6 أهداف ، فيما سجل الهيدوس 3 أهداف، ليبلغ إجمالي ما أحرزه الثنائي 11 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *