ميتالايف ميتافيرس تحدث ثورة في عالم الميتافيرس إطلاق منصة الاجتماعات
تعليم وتكنولوجيا Technology

“ميتالايف ميتافيرس تحدث ثورة في عالم الميتافيرس مع إطلاق منصة الاجتماعات الافتراضية العربية”

كتبت /نجوي ابراهيم
ميتالايف ميتافيرس تطلق أول منصة عربية للاجتماعات الافتراضية عن بعد
ميتالايف ميتافيرس تطلق منصة “ميتالايف جلوبال أرينا” للمعارض والمؤتمرات الافتراضية
ميتالايف ميتافيرس يعلن عن إطلاق منصة ميتالايف جلوبال أرينا ” Metalife Global Arena in MetaVerse “، والتي تعد خطوة بارزة وفريدة من نوعها، كأول منصة افتراضية عربية في عالم الميتافيرس باستخدام نظارات الواقع الافتراضي لتمثل نقلة تكنولوجية مبهرة لعالم المؤتمرات والمعارض لتوفر تجربة افتراضية استثنائية ومبتكرة.
ميتالايف جلوبال أرينا هى المنصة العربية التي تسمح للزوار بالمشاركة عن بُعد في المعارض والفعاليات الكبرى باستخدام نظارات الواقع الافتراض مع تخصيص أفتار “شخصية أفتراضية” مخصصة لكل زائر تحاكي شخصيته بشكل واقعي وتنقل كلامه و حركاته كما في الواقع تماما وبشكل مباشر مما يعطي سهولة في التواصل بشكل واقعي .
كما أعلن مشروع ميتالايف ميتافيرس عن إطلاق نسخة تجريبية خاصة تحاكي فعاليات مؤتمر المناخ COP28، الذي اختتم فعالياته في الأيام الماضية، وتعتبر هذه الخطوة استثنائية لأنها تجعل الفعاليات العالمية أقرب من أي وقت مضى.
وقال هشام خلف الله، مؤسس مشروع ميتالايف ميتافيرس، إن الهدق الأساسي من المنصة هو تحقيق تحول كبير في تجارب المؤتمرات عن بعد و انطلاقها في عالم الميتافيرس والاستفادة من تطبيقات الواقع الافتراضي، ومن خلال نسختنا التجريبية، نقدم للمشاركين فرصة فريدة للمشاركة الواقعية في فعاليات COP28 كما لو كانوا هناك بالفعل.
وأضاف “خلف الله” أن النسخة التجريبية تعكس بشكل عملي الابتكار المتقدم للمنصة، حيث يمكن للمشاركين الافتراضيين الانغماس في فعاليات المؤتمر بشكل واقعي أي يمكنهم حضور الجلسات والمحاضرات، وطرح الأسئلة للمتحدثين بشكل تفاعلي.
وأكد على أن المشروع ، يتيح للزوار التجول داخل المعارض المختلفة، والتفاعل مع العارضين، وحتى عقد الصفقات التجارية عن بعد بشكل واقعي، وليس هذا فقط، بل يمكنهم أيضاً حضور الموتمرات الصحفية وطرح الأسئلة التفاعلية للضيوف، وحتى تسجيل لقاءاتهم كما لو كانوا في الواقع مع امكانية توثيق المؤتمرات و الفعاليات بتقنية تصوير 360 ثلاثية الابعاد التي تجعل من يشاهدها كإنه جزء من الحدث ويتفاعل بشكل مباشر .
وتأتي هذه الخطوة في سياق توجهات عالمية نحو استخدام التكنولوجيا لتعزيز التواصل والمشاركة عن بُعد لفتح باب المشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية لاكبر عدد ممكن من الزوار من حول العالم و التغلب على حاجز التكلفة و الوقت، وتجسد هذه المنصة المبتكرة الدور الذي يتبناه مشروع ميتالايف ميتافيرس في نشر ثقافة اهمية الريادة العربية في التكنولوجيا حيث أن منصة “ميتالايف جلوبال ارينا ” هي مشروع عربي رائد في عالم الميتافيرس باستخدام نظارات الواقع الافتراضي ويؤكد الحرص على تطوير تجارب افتراضية مبتكرة في مختلف المجالات ومنها مجال المؤتمرات والفعاليات العالمية.

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *