رياضة Sports

ميداليتان ذهبيتان للجامعة المصرية الروسية فى بطولة الجامعات

كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن فريق كرة القدم الخماسية بالجامعة حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية، كما حصل لاعب منتخب ألعاب القوى بالجامعة أحمد محمد أبو المجد والمقيد بكلية الهندسة، على المركز الأول والميدالية الذهبية لألعاب القوى فى مجال “الرمح”، وذلك خلال مشاركة االجامعة بفعاليات دورة الشهيد الرفاعى “51” للجامعات المصرية، ضمن قطاع الجامعات الخاصة، والتى أقيمت على ملاعب “الجامعة الأمريكية”، فى التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.. مشيراً أن وفد الجامعة من الطلاب شارك بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن حصول طلاب الجامعة على ميداليتين ذهبيتين جاء بعد تفوقهم على منافسيهم من (23) جامعة خاصة شاركت فى البطولة.. مضيفاً أن إدارة الجامعة حريصة على دعم كل ألوان الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى وخارجه، بما يُساهم فى التنافس الشريف مع الغير، وتقوية العلاقات الإجتماعية، وتوثيق الروابط بين طلاب كليات الجامعة والجامعات المختلفة، ويكون حافزاً على الإستمرار فى النجاح الدراسى.
من جانبها، أكدت الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أن مشاركة الطلاب فى تلك البطولات الرياضية الكبيرة، يأتى فى إطار إهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والإسهام فى إكتساب الطلاب للخبرات، وتنمية مواهبهم، وإستيعاب طاقاتهم بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم.. مشيدةً بالمظهر المشرف والمستوى المتميز الذى ظهر عليه طلاب الجامعة، والروح العالية التى إتسم بها أداؤهم طوال أيام البطولة حتى إستطاعوا إنتزاع تلك المراكز المتقدمة.. مشيدةً بالجهد المبذول من قِبل “إدارة رعاية الطلاب والأنشطة” بالجامعة، ودورهم فى إكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والمتميزين فى كل الأنشطة الرياضية سواء أكانت فردية أو جماعية، ودعمهم لإحراز البطولات.
فى ذات السياق، أفاد الكابتن محمد عبدالله مصطفى، مدير إدارة رعاية الطلاب والأنشطة بالجامعة المصرية الروسية، أن المنافسة فى مختلف المباريات كانت قوية، وأن الإعداد الجيد لطلاب الجامعة أهلهم لتحقيق مراكز متقدمة فى البطولة ومعرباً عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير.. لافتاً أن إدارة الجامعة تتمنى لجميع طلابها التفوق “العلمى، البحثى، والرياضى”، وتبعث بأرق التهانى وأطيب التمنيات لأبناء الجامعة الذين شرفوها، آملين الوقوف دوماً على منصات التتويج والتكريم فى جميع المحافل “المحلية، الإقليمية، والدولية”.
أشار مدير إدارة رعاية الطلاب والأنشطة بالجامعة المصرية الروسية، أن فريق الجامعة لكرة القدم الخماسية يشرف عليه الكابتن عبدالله أحمد محمد المشرف الرياضى، ويتكون الفريق من الطلاب:
١- أيمن عزيز عبدالحميد، “كلية الهندسة”.
٢- إبراهيم محمود قزحلاوى، “كلية الهندسة”.
٣- محمود محمد عقل، “كلية الهندسة”.
٤- عمر متولى صبرى، “كلية الذكاء الاصطناعى”.
٥- أدم أكرم سعد، “كلية الذكاء الاصطناعى”.
٦- محمد عصام محمد، “كلية طب الفم والأسنان”.
٧- إبراهيم محمد إبراهيم، “كلية طب الفم والأسنان”.
٨- أحمد مختار سعد، “كلية طب الفم والأسنان”.
٩- مصطفى جمال حامد، “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”.
١٠- حازم محمد إسماعيل، “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”.
١١- أحمد نبيل النبهانى، “كلية الصيدلة”.