هيرو مصطفى سفيرة أمريكا الجديدة بالقاهرة من أصل عراقي

كتب / حامد خليفة
أصبح من المؤكد تولى الدّبلوماسيّة هيرو مصطفى منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وخلال أيام سوف يتم إعتمادها رسميا بعد مقابلة الرئيس السيسى والدكتور سامح شكرى وزير الخارحية بعد تأكيد تعيينها سفيرة للولايات المتحدة في القاهرة معلومات عن الدبلوماسية الأمريكية هيرو مصطفي
هيرو مصطفى رحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة بتأكيد تعيين هيرو مصطفى جارج سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في مصر من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي.
وقالت السفارة الأمريكية في تدوينة لها علي موقع “إكس”، تويتر سابقا “إن شراكتنا الإستراتيجية مع مصر أمر بالغ الأهمية للسلام والأمن والإزدهار الإقليمي- الآن أكثر من أي وقت مضى”.
معلومات عن سفيرة أمريكا في القاهرة هيرو مصطفى
هيرو مصطفى، هي دبلوماسية أمريكية من أصول كردية في إقليم كردستان العراق ولدت في أربيل بإقليم كردستان العراق عام 1973 وأمضت عامين من طفولتها في مخيم للاجئين قبل أن تصل مع أسرتها التي طلبت اللجوء السياسي في الولايات المتحدة عام 1976 وكان والدها ناشطًا سياسيًا معارضًا لنظام حكم الرئيس صدام حسين.
وبعد إستقرار عائلتها في الولايات المتحدة درست هيرو في المراحل التعليمية الأولى في ولاية داكوتا الشمالية، وحصلت على شهادتها الجامعية الأولى من جامعة جورج تاون في عام 1995.
هيرو مصطفي تتحدث 9 لغات
ودرست هيرو الأمن القومي ودراسات الشرق الأوسط ثم حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية “وودرو ويلسون” للشؤون العامة والدولية في جامعة برينستن.
وتتحدث هيرو مصطفي تسع لغات إلى جانب لغتها الأم الكردية وهي الإنجليزية والعربية والروسية والهندية والفارسية واليونانية والأسبانية والبرتغالية والتركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *