ثقافة

إيطاليا ضيف شرف “فرانكفورتر بوخميس” وفرصة لفهم الثقافة الأفريقية بشكل أفضل

روما/ وكالة آجي

ستستفيد إيطاليا، كضيف شرف في معرض فرانكفورت للكتاب، وهو أهم معرض دولي للكتاب، من هذا المعرض لتعزيز علاقاتها مع أفريقيا.

وانطلق المعرض، الحدث الدولي الرئيسي في هذا القطاع، رسميًا اليوم ويستمر حتى 20 أكتوبر، في فرانكفورت بألمانيا، بحسب وكالة آجي الإيطالية.

ومن المقرر أن يرحب الجناح الإيطالي، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الخارجية ومجموعة الوكالة الإيطالية لتدويل الأعمال، بأكثر من 230 ناشرًا ووكيلًا وسط مشاركة واسعة النطاق مدعومة ببرنامج اللقاءات بين الكتاب أعده المفوض الاستثنائي ماورو ماتسا.

بالنسبة لإيطاليا، فإن الدعوة إلى معرض فرانكفورت لها قيمة خاصة، حيث كان آخر حضور لها كدولة مدعوة عام 1988، وهذا يؤكد بلا شك الاعتراف الدولي الجديد في مجال النشر.

مع حجم مبيعات يبلغ حوالي 3.4 مليار سنويًا، يحتل هذا القطاع في إيطاليا طليعة الصناعة الثقافية، بينما يحتل المركز الرابع في أوروبا، والسادس بشكل عام.

ويعد السوق الأفريقي، من بين أمور أخرى، سوقًا تعتزم إيطاليا التركيز عليه من خلال أحد الأنشطة العديدة التي تقوم بها المديرية العامة للدبلوماسية العامة والثقافية التابعة لوزارة الخارجية من حيث الترويج للكتب الإيطالية في المعاهد الثقافية في الخارج.

وتقوم إيطاليا منذ سنوات بجمع الفائزين والمرشحين النهائيين لجائزتي كامبيلو وستريجا، وذلك بهدف مواصلة هذا النشاط في الأماكن الدبلوماسية والثقافية في أفريقيا.

وترتبط الاستراتيجية أيضًا بدور المدارس الإيطالية في العالم، ومن بينها يبرز معهد جاليليو جاليلي الحكومي في أديس أبابا، وهو أكبر مدرسة إيطالية في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock