ثقافة

الكاتب مؤمن خضر يعلن عن طرحه كتابه المترجم الجديد “العقل والعاطفة” لـ جين أوستن

كتب: خالد البسيوني.
أعلن الكاتب مؤمن خضر اليوم عن طرحه كتابه الجديد “العقل والعاطفة” من تأليف جين أوستن وترجمته في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، عن دار ذاتك للنشر والتوزيع.
ويعد هذا الكتاب من أوائل الترجمات العربية لرواية “العقل والعاطفة” للكاتبة الإنجليزية جين أوستن، التي تعد واحدة من أشهر كاتبات الأدب الكلاسيكي في العالم.
تدور أحداث الرواية حول قصة حب بين إليزابيث بينيت ودارسي، حيث تواجه إليزابيث العديد من التحديات والصعوبات في سبيل تحقيق حبها.
وقال مؤمن خضر في تصريحات صحفية: “أعتبر أن رواية “العقل والعاطفة” واحدة من أفضل الروايات الكلاسيكية التي كتبت على الإطلاق، فهي قصة حب مؤثرة وغنية بالعواطف الإنسانية”.
كما قال مؤمن خضر، أن رواية العقل والعاطفة نظرًا لانتشارها الكبير وقوتها تم تحويل إلى فيلم سينمائي من إنتاج شركة نيتفليكس العالمية.
وأضاف: “حرصت على تقديم ترجمة دقيقة وسلسة للرواية، مع الحفاظ على جمالية اللغة الإنجليزية الأصلية، وذلك لما أرى من أهمية لترجمة هذا النوع من الفن”.
ويذكر أن مؤمن خضر هو كاتب ومترجم مصري، ترجم العديد من الأعمال الأدبية من الإنجليزية إلى العربية، منها رواية “كبرياء وهوى” للكاتبة جين أوستن، ورواية “الحب في زمن الكوليرا” للكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز.
يتوفر كتاب “العقل والعاطفة” للكاتب مؤمن خضر في فترة فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤ في جناح دار ذاتك للنشر والتوزيع صالة ١ جناح A42

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *