بعد مباحثات إستغرقت 5 سنوات..هاينان الصينية للطيران تُدشن أولى رحلاتها من مدينة شينزن للقاهرة 21الجارى

كتب / حامد خليفة
الناقلة الصينية تقرر تسيير 3 رحلات أسبوعيا بأسعار تشجيعية على متن طائرات طراز بوينج الأحلام
شهدت القاهرة إعلان وتدشين شركة هاينان الصينية للطيران أول خط طيران مباشر بين مدينة شينزن الصينية والقاهرة عبر ثلاث رحلات أسبوعية تبدأ من 21 يناير المقبل.
حفل تدشين الخط الجديد دعى إليه وحضره مسئولى كبرى الشركات ووكالات السفر والسياحة المصرية العاملة فى جذب السياحة الخارجية والخبراء السياحيين والعديد من شخصيات المجتمع المصرى ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الخارجية والداخلية بهيئة تنشيط السياحة المصرية ، والمهندس سيف الدين بهجت الرئيس التنفيذى لمجموعة NSAS الوكيل العام مبيعات شركة هاينان الصينية للطيران واللواء أحمد حمدي مدير عام الشركة وسام يان الملحق الثقافي الصيني بالقاهرة .
وفى كلمته التى ألقاها فى حفل التدشين قال المهندس سيف الدين بهجت ، الرئيس التنفيذى لمجموعة NSAS الوكيل العام لشركة هاينان الصينية للطيران، أن هذا الإعلان والتدشين للخط الجديد يأتى تتويجا للمباحثات التى أجريت مع الشركة الصينية ،خلال خمس سنوات سابقة والتى كان من المقرر إطلاق الخط الجديد فى حينه لولا ظروف جائحة كورونا ، التى تسببت فى تأجيل التنفيذ إلى الوقت الحالى.
وأضاف سيف إننا قدمنا وعرضنا على الجانب الصينى وبدعم من السفارة الصينية ومكاتب التمثيل الصينى فى مصر ،للتطوات التى شهدتها صناعة الطيران والمطارات فى مصر خلال الفترة السابقة فضلا عن التطور والتحديث الذى شهدته المقاصد السياحية المصرية والتنوع فى الأنماط السياحية والتى تلبى رغبات السائحين الصينيين وخاصة السياحة الثقافية مما يُسهم فى زيادة الحركة الوافدة من الصين، مشيرا إلى أن البلدين ترتبط بينهما حضارة وتاريخ عريقين وكبيرين.
وأشار الرئيس التنفيذى لمجموعة NSAS الوكيل العام لشركة هاينان الصينية للطيران، إلى إننا اليوم نُعلن تسيير رحلات جديدة من مدينة شينزن التي تضم كبرى الشركات العالمية والعلامات التجارية الدولية كما أنها قريبة من هونج كونج وجوانزو ما يجعلها سوقاُ مميزاً يمكن الاستفادة منه في زيادة الحركة السياحية الوافدة والتجارية أيضاً.
من جانبه أكد كونج دومينج المدير التجاري لشركة خطوط هاينان الصينية، أن نشاطها بدأ عام 1993 وإنها تمكنت خلال فترة وجيزة كسب عملائها لتكون شركة الطيران الأولى فى الصين فى جميع خدماتها على المستويات والدرجات من رجال الأعمال أو الإقتصادية مما أهلها لمدة 12 متتالية وتحديداً من 2011 لتكون ضمن الشركات الأفضل فى العالم وفقا لتقييمات سكاى تراكس، واحتلت الترتيب العام الثالث بين أقوى شركات الطيران العالم فى درجة البيزنيس كلاس والخامس على العالم فى الضياقة .
وأشار إلى أن الشركة من خلال أسطولها الذى يتجاوز 600 طائرة بطرازات مختلفة تغطى نحو 1900 نقطة داخل الصين وأوروبا وأسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية فضلا عن فروعها المنتشرة فى الصين لأدثر من 24 فرعا.
وكشف أن الرحلات التى سيتم تسييرها لمصر ستكون على طائرات طراز بوينج 787- 9 المعروفة بطائرة الأحلام لكونها صديقة للبيئة ، وأيضا لسعتها الكبيرة التى تصل لنحو 300 راكب بهدف التمكن من نقل أكبر عدد من الركاب بين الجانبين خلال الرحلة الواحدة.
وأكد أن الشركة وفقا للرحلات المحددة للسوق المصرى فإنها ستقدم أسعاراً تشجيعية وتنافسية، بحيث تبدأ أسعار الرحلة من 8500 إلى 13500 وهو يُعد سعراً إقتصادياً لمثل هذه الرحلات التى تستغرق مدة الرحلة في الذهاب إلى 9:30 ساعات ونصف بينما في رحلة العودة تبلغ نحو 12:30 ساعة.
وأكد أن الشركة إختارت مصر كأول دولة فى إفريقيا بشأن تشغيل رحلات طيران مباشرة لها من الصين مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تشغيل خطوط طيران بعد ذلك إلى الإمارات ودول الخليج، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على تشغيل خطوط طيران إلى 20 دولة على مستوى على العالم، أبرزهم إلى كندا وأيطاليا.
وأوضح المزايا المتعددة لإستخدام خطوط طيران هاينان منها إمتلاكها لخطوط طيران لجميع المدن الصينية ويمكن إستخدامها من مطار شينزن الذي ستصل إليه رحلات القاهرة أو تنطلق منه، ما يعني امكانية الوصول للمسافرين من عدة نقاط ومدن صينية وليس مدينية شينزن فقط علاوة على أن مطار شينزين يبعد عن مدينة هونج كونج بنحو ٢٠ دقيقة فقط كما يبعد عن جوانزو بنحو ساعتين وهما نقطتان لا توجد رحلات مباشرة بينهما وبين مصر.
من جانبه قال أحمد حمدي مدير عام شركة NSAS إن خط الطيران الجديد يهدف الى دفع الحركة السياحية الوافدة من الصين الى مصر والتي تراجعت منذ تفشي جائحة كورونا خاصة وان السوق الصيني يعد من أهم أسواق السياحة الثقافية والأثرية كما أن السائح الصيني يتميز بالإقامة الطويلة ويفضل الإستكشاف والتنقل بين المدن التي تضم الآثار، لافتا إلى أن الصين تصدر للعالم نحو ١٣٠ مليون سائح سنويا، وبالطبع لم تحصل مصر على نصيبها العادل من كعكة السياحة الصينية التي تتهافت عليها كافة المقاصد العالمية.
وأضاف حمدي أن خط الطيران الجديد الذي اعلن عنه اليوم قد يكون بداية لإستعادة الإتصال الجوي المباشر بين المدن الصينية المختلفة والمدن السياحية في مصر ومنها الأقصر والغردقة وشرم الشيخ، وهي الخطوط التي كانت متوفرة في الماضي غير أنها توقفت أثر تفشي الجائحة الدولية، لافتا إلى أن رحلات شركة هاينان الصنية ستكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع وسوف تنقل ٢٣٦ سائح في الرحلة الواحدة بإجمالي ١٢ رحلة منتظمة في الشهر.
وأكد على وجود طلب قوي في السوق الصيني لزيارة مصر وأن هيئة تنشيط السياحة تضع هذا السوق على رأس أولوياتها تنفيذ الخطط الترويجية لجذب أكبر حصة ممكنة من هذا السوق الصينى .
ونوه حمدي إلى أن مدينة شينزن تعتبر واحدة من اهم المدن الصناعية في العالم والتي تضم مصانع ومراكز رئيسية لكبر العلاماتو الدولية مثل شركات هواوي، وأوبو و بي واي دي, وجيلي، ما يجعلها مركزا لأكبر التجمعات من المديرين والعاملين بالمصانع والشركات الكبرى، وبالتالي تعتبر سوقا هاما لأي مقصد سياحي يسعى لجذب الحركة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *