عربي ودولي

تاياني: إيطاليا لا تشارك في الهجمات ضد الحوثيين ولكنها تشجع الرد الأوروبي

روما/ وكالة نوفا
صرح نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الخميس، أن بلاده لا تشارك في الهجمات الأنجلو-أمريكية ضد المتمردين الحوثيين اليمنيين في اليمن، “لكنها تعمل على وجود رد أوروبي يمكنه حماية طرق الشحن لدينا”، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال تاياني، في إحاطة أمام مجلس الشيوخ الإيطالي حول المبادرات، بما في ذلك على المستوى الأوروبي، الرامية إلى إعادة إرساء سلامة الملاحة في البحر الأحمر، “نريد استعادة السلامة الملاحية في المنطقة، وتجنب التوسع الخطير للصراع، والحفاظ على التقدم المحرز في الأشهر الأخيرة لتحقيق السلام في اليمن بين حكومة عدن المعترف بها والحوثيين”.

وشدد تاياني على أنه “من المهم أن نكون في الوقت المناسب وفي نفس الوقت نضمن التنسيق بين مختلف العمليات مع المنطقة والتواصل مع الدول المطلة على تلك البحار والتي تشاركنا الاهتمام بالأمن والاستقرار”، مؤكدا أن مصر والأردن هما “البلدان الأكثر تأثرا بشكل مباشر بأزمة البحر الأحمر”.

وبحسب تاياني، “يجب أن يسير العمل الدبلوماسي جنبًا إلى جنب مع العمل العسكري” ومن الضروري، من وجهة النظر هذه، “الحفاظ على قنوات مفتوحة للحوار مع جميع الأطراف الفاعلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *