مقابلة حصرية مع رجل الأعمال المصري الناجح أشرف بيومي

أجرى الحوار/لطيفة محمد حسيب القاضي
لقاؤنا اليوم مع أحد أبرز رجال الأعمال المصريين وهو أشرف بيومي مواليد ١٩٧٠رجل أعمال مصري مقيم في إيطاليا. ساهم في تشكيل المشهد الاقتصادي في مصر وتحقيق النجاحات البارزة في مجال عمله. يتمتع بسجل حافل من الإنجازات والتفوق في الأعمال التجارية، وهو ذو خبرة واسعة في مجاله. يمتلك بيومي رؤية فريدة تجاه الأعمال والاستثمار في مصر. قاد ابتكاراته ومشاريعه إلى نجاح لافت، ونجح في توسيع نطاق أعماله على المستوى المحلي والدولي بفضل روحه الريادية والقدرة على مواجهة التحديات، تمكن من بناء إمبراطورية أعمال فريدة من نوعها.
هاجر أشرف بيومي إلى أوروبا و بالأخص إيطاليا منذ عام ١٩٩٠ تزوج فى عام ١٩٩٥ من اوروبيه . حصل على الجنسيه الايطاليه ١٩٩٦ويقوم بمزج لبعض شركات النفط الإيطالية بين مصر وإيطاليا.يتمتع بيومي بخبرة كبيرة في مجال الاستيراد والتصدير خاصة بين إيطاليا ومصر، حيث بدأ حياته المهنية من عام 2003 العمل على تأسيس شركة (GARO) للقيام بدورات للحد من حرق الغاز على الشعله بل و اعادة استرجاعه .و محاوله دمج للشركات الإيطالية التي كانت تبحث عن المساهمة في سوق النفط المصري.
عمل بمجالات مختلفه الى ان حصل فى عام ٢٠٠٣ على الدبلومات و الكورسات و المعادلات الخاصه بالعمل كوكيل للشركات العامله فى مجال البترول و الكيماويات و البتروكيماويات فى الحد من الغاز المشتعل على الشعله سواء ان كان الروتينى او لعوامل الامن و الامان .
تم تكريمه من السيد عبدالفتاح السيسي فى عام ٢٠١٩ و تم ايضا تكريمه من الوزيرة نبيله مكرم وزيره الهجره و الوزيره هاله السعيد وزيره التخطيط و الوزير كامل الوزير
و قد استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي فى قصر الاتحاديه مع ٢٦ خبيرا مصريا من أبناء مصر فى الخارج على المائده المستديره
يعمل بين مصر و اوروبا و يصل حجم اعمال توكيلاته الى ٢٥٠ مليون يورو فى مجال البترول فى مصر .. اهم الاعمال التى نفذت فى مصر تم تنفيذها فى شركة القاهرة لتكرير البترول
سنتعرف في هذا اللقاء على رحلته الملهمة نحو النجاح، وكيف تمكن من تحويل الفرص إلى واقع وتحقيق النمو والاستقرار في أعماله. سنتحدث عن الاستراتيجيات التي اتبعها والتحديات التي واجهها، فضلاً عن الإلهام والمشورة التي يمكنه أن يقدمها للشباب الطموح الذين يسعون للنجاح في عالم الأعمال.
أتمنى أن يكون هذا اللقاء فرصة لاكتشاف قصة نجاح فريدة وتعلم الدروس القيمة من رجل الأعمال المصري الذي يستحق بجدارة أن يكون قدوة للجميع.
-أشرف بيومي :كيف تصف نفسك؟
طيب القلب و عقلانى و كريم و رومانسى لكني سريع الغضب و آمالي فى الآخرين سبب حزنى احيانا و فى كلمتين:” انا مش ليا انا لغيرى اكتر منى و عارف ان ده غلط “.
-ما التحديات والصعوبات التي واجهتها ؟
كانت كتير لقد تركت حياة العز و الدلال و الوالد والوالدة لأصبح مغتربا فى اوروبا شغل و غربة كل هذا وانا في سن صغير.
-ما هي السمة الأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الناجحين؟
من الصعب تحديد سمة واحدة كالأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الناجحين. ومع ذلك، يمكن التأكيد على بعض السمات المشتركة التي يتمتع بها الأشخاص الناجحين.الصبر و الحكمه و الكرم التركيز على عملهم ولا يقارنون ما يفعلونه مع الآخرين، فالقيام بذلك يسمح لهم بتوفير الوقت والطاقة وتوجيه الجهود في الاتجاه الصحيح.
النجاح يعتمد على عدة عوامل، تحديد الأهداف والتمسك بها بقوة، والعمل بجد وتصميم لتحقيقها.
والشغف بما يقومون به والتحمس لتحقيق نجاح في مجال معين، حيث يمنحهم طاقة إضافية للتفوق والابتكار. علاوة على الثقة في القدرات الشخصية والقدرة على التعامل مع التحديات والمخاطر بثقة وتفاؤل.
-ما هو أعظم إنجاز في حياتك؟
حافظت على ثروتى من والدى حفظه الله فى حياته و امام عينه
(حب الناس و عمل الخير)
-أنت وكيل لمجموعة من الشركات الايطالية ومن الرموز الوطنية المشرفة في إيطاليا وواحد من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”ما هي الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لدعم رجال الأعمال؟
الاستقرار الامنى و حرية الاسواق .يعتبر الإرشاد وقوة التوجيه في المرحلة المبكرة من أهم عناصر نجاح يوفر التوجيه لرجال الأعمال الفرصة للتفاعل الحقيقي والتعلم من نجاحات وأخطاء الآخرين.
-تتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستيراد والتصدير خاصة بين إيطاليا ومصر حيث بدأت حياتك المهنية المتخصصة فى مجال الطاقه من عام 2003 وعملت على تأسيس شركات .
على ماذا تقوم الشركةوما اهم المهام المنوطة بها؟
الحد من حرق الغاز على الشعله و اعاده استخدامه و الحفاظ على البيئة.
-تم تكريمك من فتره وجيزة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى حينما استقبلك فى قصر الاتحاديه.. صف لنا شعورك لحظة التكريم ؟
صعب وصفها فعلا
تعب سنين
من تحت الصفر
سفر و غربه و دراسه خارج المجال و سنين بدون عائد إلى ان تصبح اول من نادى و عمل على الاستخدام الامثل للموارد و الحد من الاستهلاك الزائد و بدون فائده للغاز فى مصر و لذا يستقبلك رئيس الجمهوريه شخصيا و لقاء المائده المستديرة بقصر الاتحاديه
احسن تقدير
-رجل الأعمال اشرف بيومي أنت تشكل خريطة الاستثمار العالمية في القاهرة كيف تتخذ قراراتك؟
بهدوء و بعد دراسه كافيه و التأكد من نتيجه ايجابيه جماعيه أنا من الذين يعشقون المغامرة والمخاطرة في القرارات، لكنها مخاطر محسوبة، فأنا أحرص دائماً على أن تكون جميع الحقائق المتاحة لي واضحة بشكل صريح قبل أن اتخاذ القرار الحاسم.
-ما هي السمات التي تحترمها أكثر لدى الآخرين؟
الصبر و الحكمه
و اعطاء الامل أقدر الولاء والتفاني في العمل، فالإخلاص في العمل هو من الأخلاق والقيم مع وجوب الاستفادة القصوى من حياة الناس وإمكاناتهم.
-ما هي النصائح التي تريد تقدمها للآخرين؟
الابتسامه عند التحاور و التفاؤل و أن الفشل ليس نهاية العالم،بل الإصرار و الاستمرار في المحاولة هو مفتاح النجاح بالإضافة إلى المثابرة و الحفاظ على الهدوء في ظل أصعب الظروف.
حدد أهدافًا واضحة ومحددة لنفسك في الحياة والعمل. اجعلها قابلة للقياس والتحقق، وعمل بجد لتحقيقها.
الاستمرارية والتصميم لا بد أن تكون ملتزمًا بالعمل الشاق والتفاني في تحقيق أهداف تجاوز الصعاب ولا تستسلم أمام العقبات. اعتبر الفشل جزءًا من رحلة النجاح. استفد من الأخطاء والتحديات، واستخدمها كفرصة للتعلم والنمو. قم ببناء علاقات قوية ومثمرة مع الآخرين، سواء زملاء العمل أو الشركاء أو العملاء. استثمار الوقت والجهد في توسيع شبكة علاقاتك يمكن أن يكون له تأثير كبير على نجاحك. كن مبدعًا ومبتكرًا في منشأتك أو عملك. استكشف فرصًا جديدة وابحث عن طرق جديدة لتحسين وتطوير ما تقوم به. استمع إلى الآخرين وقم بتوسيع معرفتك وفهمك. استفد من خبرات الآخرين وابحث عن فرص للتعلم المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *